رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البلتاجى: مؤتمر السلمى "مأوى للفلول"

الشارع السياسي

الأربعاء, 02 نوفمبر 2011 14:38
كتبت- نورا طاهر:

نظم  حزب الحرية والعدالة بالجيزة  أولى ندواته الانتخابية ليلة أمس الثلاثاء بمقر الحزب والذي حضره عدد كبير من أعضاء الحزب والمؤيدين له وذلك في مقر "ميت عقبة" والتي تحدث فيها الدكتور محمد البلتاجي أمين عام الحزب عن مستقبل العمل السياسي في مصر.

وأكد البلتاجي أن الدور الجماهيري بالغ الأهمية  في مستقبل مصر، مستغربا قيام الدكتور على السلمي نائب رئيس الوزراء بدعوة القوى السياسية لبحث المبادئ الدستورية المثيرة للجدل 

حيث حاول  تمرير صلاحيات للمجلس الأعلى للقوات المسلحة بإعطائه مهمة "حماية الشرعية الدستورية" ووضع قيود على اللجنة المكلفة بوضع الدستور، وأن هذا مخالف لإرادة الشعب.
واكد البلتاجي ان الحرية والعدالة قاطع مؤتمر السلمي لأنه كان مأوى للفلول، وأن من حضروا لا يمثلون إلا أنفسهم، وذكر أن ذلك سيؤثر على فعالية  مجلس الشعب القادم .
وذكر البلتاجي أن الإخوان قد رفضوا مسبقا المبادئ فوق الدستورية، ويعيد الدكتور السلمي الوضع إلى نقطة الصفر، بل ذكر البلتاجي أن دعوة السلمي لإقرار مواد دستورية  ووضع معايير لاختيار الجمعية التأسيسية واعتبار النصوص ملزمة وإصدارها  في صورة إعلان دستوري مخالف لما أجمعت عليه القوى الوطنية .
وتحدث البلتاجي عن  أهمية الانتخابات في الوقت الحالي حيث يترتب عليها تكوين لجنة لوضع دستور مصر المستقبل، مضيفا أن البرلمان سلطة تشريعية قوية على أساس أن الانتخابات  ستكون هي الأقوى الأخطر  في التاريخ الحديث، حيث سيكون بإرادة جماهيرية، ثم يأتي اختيار رئيس الجمهورية .

 

أهم الاخبار