رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"العليا للانتخابات": سنراقب دعاية المرشحين

"الإسلام هو الحل" يهدد مرشحى الإخوان بالشطب

الشارع السياسي

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 20:46
الإسلام هو الحل يهدد مرشحى الإخوان بالشطبالمستشار عبد المعز ابراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات
كتب – مروان أبوزيد:

أكد المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن هناك استعدادات كاملة لمراقبة عملية الدعاية الانتخابية في الانتخابات المقبلة.

وأوضح أنه في حال استمرار جماعة الإخوان المسلمين في استخدام شعار "الإسلام هو الحل" سوف تقوم اللجنة باللجوء إلى محكمة القضاء الإداري فوراً لتقديم طلب بالشطب وهذا الموضوع هو محل خصومة الآن.

وأضاف "عبد المعز" خلال اتصال هاتفي

ببرنامج "الحياة اليوم" مساء اليوم الثلاثاء أنه مسموح لكل مرشح من المرشحين في الانتخابات البرلمانية بالظهور لمدة 5 دقائق في التليفزيون الرسمي للدولة، أما بالنسبة للأحزاب فسوف يتم توفير 10 دقائق لكل حزب يقوم خلالها بعرض برنامجه الانتخابي.
وعن ميزانية الدعاية الانتخابية، قال إن هناك ضوابط
لمتابعة الإنفاق في الدعاية الانتخابية بالنسبة للأحزاب، أما بالنسبة للمرشحين على المقاعد الفردية سوف يقوم كل مرشح بتقديم إقرار للجنة العليا للانتخابات يوضح في هذا الإقرار مصادر هذا التمويل، وسوف تقوم اللجنة بمتابعة إنفاق هذا التمويل في الدعاية الانتخابية.
وعن إمكانية تغيير الرموز الانتخابية، أكد أن اللجنة لا تفرض على أي من الأشخاص أو الأحزاب رموزا معينة، وإنما هم من يقومون باختيارها، وتساءل: لماذا يطلبون تغيير هذه الرموز رغم أنهم هم من قاموا باختيارها؟

أهم الاخبار