رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤسسات حقوقية: رفضنا حضور لقاءات تجميل حكومة شرف

الشارع السياسي

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 17:57
كتبت- سمر فواز:

أكدت عدة مؤسسات حقوقية رفضها المشاركة في اللقاء الذي دعا إليه  نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطي  اليوم، الدكتور على السلمي، لمناقشة المعايير الموضوعية لاختيار أعضاء الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور، أو أي لقاءات مماثلة .

واشترطت المنظمات "فى بيان لها" تقديم حكومة الدكتور عصام شرف والمجلس العسكري دليلا على احترامها لكرامة وحقوق الشعب المصري قبل التفكير فى الحضور، مستنكرين تحويل الآلاف إلى محاكمات عسكرية

جائرة، وارتفاع وتيرة التعذيب، فضلا عن حملات التشهير المغرضة ضد مؤسسات المجتمع المدني التي ساهمت قبل اندلاع الثورة فى الكشف والتصدي لكل جرائم الديكتاتور المخلوع حسني مبارك، والتي تبدو الحملة التي تستهدفها اليوم كأنها انتقام من انحيازها لكرامة المصريين وحقوقهم.

واختتم البيان بتأكيد المؤسسات الحقوقية بعدم المشاركة فى حوارات أصبحت تثير الشك في جديتها، مبررين

انه لا يعقل أن نناقش معايير اختيار أعضاء جمعية تأسيسية لإعداد الدستور مع حكومة أو مجلس عسكري، في حين تكتظ سجونهما بالمئات إن لم يكن الآلاف من أبناء هذا الشعب الذي دفع من دماء أبنائه ثمنا لمجتمع يحترم حقوق الإنسان وكرامته، فضلا عن إفلات العديد من رموز هذه الحكومة وهذا المجلس من العقاب على جرائمهم وتضليلهم وتحريضهم ضد الشعب المصري.

ومن ابرز المنظمات الموقعة علي البيان، الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان، ومركز النديم لمناهضة العنف، ومركز هشام مبارك للقانون والمركز المصري والمبادرة المصرية للحقوق الشخصية.

أهم الاخبار