رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبراء: أبو إسماعيل يدمّر السياحة

الشارع السياسي

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 17:27
كتبت- نهى الطاهر:

بعد أن أثارت تصريحات الدكتور حازم صلاح أبو اسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أمس الاثنين عن الممارسات السياحية فى مصر ونيته عن إصدار تشريعات لمنع لبس المايوه وشرب الخمر بالاماكن العامة ردود فعل واسعة فى الأوساط السياسية.

اختلف الأمر بالنسبة لقطاع السياحة الذى أعرب عن مخاوفه فى تصريحات رصدتها "بوابة الوفد" .
قال الدكتور فرج عبد الفتاح استاذ الاقتصاد وعضو اللجنة الاقتصادية بحزب التجمع إن الشيخ لا يراعي ظروف العصر ومتغيراته، فالسياحة

ضرورة من ضرورات الاقتصاد المصري فهل نمنعها بدعوى انها حرام؟، والسائح إذا شرب الخمر أو لعب القمار فهو الذي يتحمل وزر أعماله.
واضاف: " في حال تطبيق مثل هذه التصريحات فإن الاثر سيكون سلبيا على السياحة وسيكون هناك أضرار بمصالح الناس"، متسائلا "كيف نقوم بعمل يضر بمصالح البلاد بدعوة اننا نتبع السلف الصالح؟".
ودعا الدكتور عبد الفتاح الشيخ ابو اسماعيل
لمراجعة نفسه والنظر الى مصلحة المجتمع التي هي هدف اي عقيدة سواء كانت اسلامية او مسيحية او يهودية مشيرا الى ان تطبيق ذلك سيؤدي الى انخفاض أعداد السائحين وخفض طاقة الاشغال بالفنادق وتسريح العمالة وزيادة البطالة وانتشار الفقر وسيترتب على ذلك انتشار الجريمة.
بينما يرى الدكتور احمد جويلي وزير التموين الأسبق والخبير الاقتصادي أن تطبيق ذلك سيكون له رد فعل سلبي على السياحة وسيضرب السياحة ضربة شديدة ويؤدي الى تقليص السياحة بمصر وتدميرها تماما.
وأوضح الدكتور الجويلي أنه يمكن أن نعوض هذا المورد الاقتصادي من خلال تنمية الموارد والثروات الموجودة بمصر كالثروات الزراعية.

أهم الاخبار