رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإخوان و"التغيير": قادرون على التحرر

الشارع السياسي

السبت, 15 يناير 2011 12:30
كتب - عصام عابدين ونور محمد:


رحبت الجبهة الوطنية للتغيير وجماعة الإخوان بانتفاضة الشعب التونسي. وقال بيان للإخوان لها أصدرته اليوم السبت: "لقد أثبت الشعب التونسى أنه قادر على صنع التاريخ بصموده وإصراره على خروج الرئيس زين العابدين بن على الذى هربا من البلاد ولم يحمه أعوانه بالداخل أو أصدقاؤه بالخارج".

 

وناشد البيان القوى الخارجية عدم التدخل فى الشئون العربية والإسلامية و"أن تستوعب رسالة تونس فى أن الشعوب قادرة

على تحقيق مطالبها فى الحريات وإن طال مدى الاستبداد والظلم، وأن عليهم ألا يدعموا الطغاة والمستبدين من الحكام وألا يفرضوا عليها نظما علمانية تتعارض مع إيمانها وقيمها الحضارية".

ومن جانبه رأى بيان للجبهة الوطنية للتغيير أن "هذا المشهد الرائع لانتفاضة الشعب التونسي البطل أحيا الآمال لدى الشعوب العربية كلها في قدرتها على

التغيير السلمي بانتفاضة شعبية تسقط حكم الفرد وتكسر قيود القهر، وتفتح الطريق أمام ديمقراطية حقيقية. إن الشعب المصري الذي كان – على مر التاريخ – رائد انتزاع حرياته ليقف اليوم بكل الإجلال ليحمي انتفاضة الشعب التونسي البطل.

وتتقدم الجمعية الوطنية للتغيير – في هذه المناسبة – بخالص العزاء لأسر الشهداء الأبطال في تونس وعزاؤنا أن دماء الشهداء الطاهرة لم تذهب سدى، بل كانت وقوداً لانتفاضة شعبية لن تتوقف حتى يحصل الشعب التونسي على حرياته كاملة بعد أن يزيح كابوس نظام قمعي فاسد.

أهم الاخبار