رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العريان: الإخوان سيحمون لجان الانتخابات

الشارع السياسي

الخميس, 27 أكتوبر 2011 13:24
العريان: الإخوان سيحمون لجان الانتخاباتالدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة
كتب - أحمد رضا:

أكد الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة أن جميع أعضاء جماعة الإخوان المسلمين مجندون في اللجان الشعبية لحماية اللجان الانتخابية من عبث البلطجية.

وقال العريان في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" الإلكترونية : "كل أعضاء جماعة الإخوان المسلمين مسخرون للانتخابات البرلمانية ،، للدعاية والتصويت وتوعية الناخبين في اللجان وكذلك تأمين اللجان الانتخابية كلجان شعبية في الانتخابات المصرية".
وشدد على أن جميع المواطنين في مصر

لهم الحق في الدخول والاشتراك في اللجان الشعبية والمشاركة بآرائهم في الانتخابات وحماية اللجان، وأنها ليست حكرا على  جماعة الإخوان.
واضاف:" لدينا مطالب بأن تتم الانتخابات في موعدها ويتم قبول نتيجتها وأن تكون انتخابات حرة ونزيهة ".
واتفق الدكتور يسرى حماد، عضو الهيئة العليا لحزب النور، مع كلام العريان، مؤكدا أن حزب النور السلفي
وجميع المواطنين والأحزاب السياسية الشبابية، لهم الحق في حماية اللجان الانتخابية كنوع من التنظيم وليس كحماية، لأن الحماية مسئولية الدولة والجيش والشرطة، وعليهم القيام بواجبهم في ذلك.
وأضاف:" نحن بصدد تشكيل فرق عمل حول اللجان الانتخابية من أجل التعاون لمنع أية أعمال بلطجة، وإبلاغ السلطات بما يدور داخل وخارج اللجان الانتخابية" .
بدوره  أكد الشيخ عبود الزمر عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، التزام الجماعة الإسلامية التام بشرف المشاركة وتأدية دورها الانتخابي بلا أية نوايا لإحداث "شوشرة" والالتزم بمجريات سير العملية الانتخابية دون أية تدخلات.

 

أهم الاخبار