رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إنذار حكومى أخير للبلطجية قبل الانتخابات

الشارع السياسي

الخميس, 27 أكتوبر 2011 11:15
كتب- ناصر فياض:

عقد مجلس المحافظين اجتماعا اليوم الخميس برئاسة د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء لاستعراض استعدادات المحافظات لإجراء الانتخابات البرلمانية القادمة من حيث إعداد مقار الانتخابات وتأمينها، كما يستعرض تقريرا حول الوضع الأمني في مختلف المحافظات والجهود المبذولة لاستكمال احتياجات جهاز الشرطة من التجهيزات المطلوبة لدعم الأمن والانضباط في الشارع المصري، وتأمين الطرق السريعة والمسطحات المائية وشرطة السياحة والمصالح الحكومية المختلفة.

ويناقش الاجتماع الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك وتوفير لحوم الأضاحي في الأسواق بأسعار مناسبة، وكذلك توفير السلع الأساسية والتموينية وأنابيب البوتاجاز. ويتابع الاجتماع ما تم تنفيذه بشأن حصر التعديات على أراضى الدولة وإزالتها، وأسلوب التعامل مع المناطق الاستثمارية والخاصة وإعداد البيئة التشريعية اللازمة لتطوير عملها، وتنسيق لقاءات دورية بين المحافظين والوزراء لحل المشاكل الجماهيرية، وإقامة المشروعات الإنتاجية

والخدمية بالمحافظات مع مراعاة خصوصية كل محافظة من ناحية المزايا الاستثمارية.

ويبحث المجلس آليات زيادة معدلات النمو وجودة الإنتاج وتخصيص موارد للمشروعات كثيفة العمالة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وسرعة إنهاء التراخيص لاستيعاب طاقات الشباب، وتقديم الخدمات بأسعار مناسبة ووضع استراتيجية وطنية للتدريب، وإقامة مشروعات بالتعاون مع القطاع الخاص فى مجال البنية التحتية.
ويتابع الاجتماع تنفيذ مطالب المحافظين بإعادة نظر الصندوق الاجتماعي للتنمية في شروط القروض لتشجيع الشباب على إقامة مشروعات التشغيل الذاتي ومن بين هذه الشروط مدة القرض ونسب الفائدة.

أهم الاخبار