رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"السلفية" تقاضى "الكرمة" لسبِّها النبى

الشارع السياسي

الأربعاء, 26 أكتوبر 2011 19:58
السلفية تقاضى الكرمة لسبِّها النبى
كتب- بسام رمضان:

دشنت الجبهة السلفية رسمياً حملتها القانونية لمقاضاة كل من قناة "الكرمة" المسيحية المتطرفة، والقس فلوباتير جميل راعى كنيسة مارمرقس بالطوابق فيصل، والقس متياس نصر راعى كنيسة البابا كيرلس ومارمرقس بعزبة النخل، واتفقت الجبهة السلفية مع  المحامين "ممدوح إسماعيل، ومجدي محمد سالم، ونزار غراب، ومحمد الغزلانى" لتولى الدعوى .

وقال د.خالد سعيد المتحدث الرسمى باسم الجبهة السلفية لـ"بوابة الوفد" إن سبب المقاضاة بث قناة "الكرمة" مداخلة لأحد رجال الدين المسيحى الذي سبّ الدين الإسلامى والمسلمين وتجاوز ذلك ليسب

النبى محمد صلى الله عليه وسلم والذات الإلهية، متحدثا عن أن العلاقات بين المسيحيين والإسرائيليين تاريخية وتستوجب التعاون بين إسرائيل والمسيحيين، مضيفا أن القس فلوباتير ومتياس قاما بإثارة الفتنة الطائفية والتمييز على أساس دينى وتحريضهما على العنف ضد عموم أبناء مصر.
وقال د. محمد الغزلانى – أحد المحامين الموكلين من الجبهة – لـ"بوابة الوفد" إنه في تونس رفعت قضية ضد قناة "بسمة" لسبّها الذات الإلهية
واعتذر صاحب القناة عن تلك الإساءة بعد خروج مظاهرات حاشدة تندد بالقناة، مضيفا أن قناة "الكرمة" تجاوزت جميع الخطوط الحمراء بالتعدى على الرسول صلي الله عليه وسلم والذات الإلهية من خلال برنامج "ماوراء الأحداث" .
وأكد الغزلانى أن القناة انتهكت الدستور والمادة الثانية منه وأن الحرية تقف عند حدود الشريعة الإسلامية باعتبارها المصدر الرئيسى للتشريع .
وفي السياق ذاته أكد المحامى مجدى سالم بأنهم سيضمون للدعوى مراجعة تعاقد القناة مع قمر النايل سات ولو كان العقد صحيحا فإن السب في الذات الإلهية يعاقب عليه القانون، مؤكدا على امتلاك الجبهة السلفية تسجيلا لفلوباتير يحرض فيه على اقتحام ماسبيرو وإشعال النار بها .

أهم الاخبار