رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بلاغ للنائب العام يطلب عزل عيسوى

الشارع السياسي

الأربعاء, 26 أكتوبر 2011 17:41
كتب: أحمد أبوحجر

تقدم ثلاثة مواطنين ببلاغ الي النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود ضد اللواء منصور عيسوي وزير الداخلية وأعضاء المجلس العسكري

بصفتهم القائمين علي إدارة البلاد ورئيس أكاديمية الشرطة اللواء عماد حسين للمطالبة بعزل عيسوي وتعويض مالي يصل الي 100 ألف جنيه،وشدد أصحاب البلاغات علي ضرورة إعادة فرزالطلبة الذين تم التحاقهم بكلية الشرطة لهذا العام.
وقالت البلاغات التي حملت أرقام 10548 و49 و50 عرائض النائب العام أن اختيار طلبة الشرطة يخضع لمعايير القانون رقم 864 لسنة 1976 وهو ما لا يجب تجاوزه أو تجاهله

بأي شكل إلا أن البلاغات أكدت أن اختيار طلبة هذا العام تم دون مراعاة لذلك القانون، حيث قام الوزير عنوة ودون أي استحقاق وبنوع من العنترية كما جاء بالبلاغ بخرق القانون وقام باستثناء نسبة من أبناء محافظات شمال وجنوب سيناء ومرسي مطروح والوادي الجديد.
أوضح البلاغ أن عيسوي قال في تصريحاته في إحدي الصحف اليومية إنه حضر اختبارات الهيئة المقررة للطلبة وأنه تم اختيار 5 آلاف طالب
علي الرغم من أن اختبارات الهيئة أجريت بعد زيارة الوزير للأكاديمية بـ 20 يوما كاملة وهو ما يوضح أن الوزير قام باختيار الدفعة والعدد المطلوب وترك باقي الطلاب يترددون علي الأكاديمية خلال شهر رمضان وهو ما جعلهم مجرد ديكور فقط.
وأشار البلاغ الي أن وزير الداخلية أقرشروط الالتحاق بالكلية من خلال المجموع الأعلي وتوافر اللياقة البدنية وهو ما توفر في أبنائهم الذين تفوقوا كما هو مثبت بأوراق الكلية علي من تم اختيارهم وهو ما يعني عدم تطبيق الشروط علي كافة الطلبة.
واتهم البلاغ عيسوي بمخالفة شعار ثورة 25 يناير، حيث لم تتحقق العدالة والمساواة بين الطلبة فتم اختيار أبناء الأغنياء والمحسوبية وتجاهل بقية أبناء الوطن.

أهم الاخبار