رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المستشار العبد: مطالب المحامين مشروعة

الشارع السياسي

الأربعاء, 26 أكتوبر 2011 17:10
كتبت- نهى الطاهر:

علق المستشار هشام العبد رئيس محكمة المنيا على التصريحات التي أوردها المستشار أشرف زهران عضو مجلس إدارة نادي القضاة بشأن عدم مشروعية مطالب المحامين، قائلا "مع احترامى للقضاء والقضاة إلا أن مطالب المحامين مشروعة، فلابد من إرجاء قانون السلطة القضائية لحين انتخاب مجلس الشعب، كما أن مطالبة المحامين بتطهير القضاء من القضاة الفاسدين الذين زوروا إرادة الشعب في العهد السابق هو مطلب شعبي لكل المصريين".

وأضاف أنه لابد من أخذ

رأي المحامين في هذا القانون ولكني ضد قيام المحامين بغلق المحاكم، وتساءل إذا كان المستشار أشرف زهران يصف المحامين بالبلطجة، فماذا نصف قرار القضاة بتعليق جلسات المحاكم؟
وأوضح المستشار العبد أن جماعة القضاة الأحرار والمحامون سيقومون بالنزول إلى ميدان التحرير يوم الجمعة القادم للمطالبة بإلغاء قانون السلطة القضائية وللمطالبة بعودة القضاة الذين ظلموا في عهد النظام السابق إلى
مناصبهم وهو حق مشروع لنا، وأن هناك بيانا صدر من المستشار أحمد الزند بأن هناك من ذبحوا بدون سكين ، وثمة كثير من المظالم التي وقعت على القضاة وأنه لابد من إرجاع الحقوق لأصحابها.
يشار إلى أن جماعة القضاة الأحرار قد أصدرت مساء السبت الماضي بيانا تؤكد فيه مساندة القضاة للمحامين ضد قانون السلطة القضائية.
ويذكر أن المستشار أشرف زهران قد أكد مساء أمس خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة أن مطالب المحامين غير مشروعة وأن اعتراض المحامين على المادة 18 من قانون السلطة القضائية هو نوع من البلطجة واستخدام القوة.

أهم الاخبار