رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو ..أبو المجد: البابا يرجّح مصالح الوطن على حساب الأقباط

الشارع السياسي

الثلاثاء, 25 أكتوبر 2011 23:03
كتب – محمود فايد:

قال الدكتور أحمد كمال أبو المجد المفكر الإسلامي إن البابا شنودة يرجح المصلحة الوطنية  للبلاد حتي لو جاءت علي حساب مطالب الأقباط ومشاكلهم .

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة مساء اليوم الثلاثاء أن دور البابا شنودة في تغليب المصلحة الوطنية علي مطالب الأقباط سيكتب له في التاريخ، وعلي الجميع التعلم من هذا الموقف من أجل الحفاظ على نسيج الوطن الواحد،

والتأكيد على قبول الآخر وبحث التواصل والعمل من أجل تفعيل التعايش المشترك، مطالبا بأن يتم التواصل بين المؤسسة الإسلامية الرسمية وهي الأزهر والكنيسة لوأد الفتنة الطائفية وإزالة التوتر بين عنصرى الأمة المصرية .
وعن  جوهر زيارته للبابا شنودة اليوم قال الدكتور أبو المجد، إن الزيارة أتت من أجل الحث علي تغيير لغة
الخطاب الدينى فى المساجد والكنائس والمعاهد الأزهرية بما يؤكد على التسامح والمواطنة, مشددا على أهمية دور الإعلام فى تغيير لغة خطابه بعيدا عن تأجيج الفتنة أو التحريض أو نبذ الآخر.

يأني ذلك بعد أن استقبل، صباح اليوم، البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوى وفدا أنابه الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، للتعزية فى ضحايا ماسبيرو وضم الدكتور مصطفى الفقى، المتحدث الرسمى باسم بيت العائلة، والدكتور أحمد كمال أبو المجد نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان السابق.

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=tchDB5tL0ro

أهم الاخبار