رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قمصان: الداخلية قادرة على تأمين الانتخابات

الشارع السياسي

الثلاثاء, 25 أكتوبر 2011 19:44
كتب - محمود فايد:

قال اللواء محمد رفعت قمصان مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية إن وزارة الداخلية اتخذت جميع استعداداتها لتأمين العملية الانتخابية، مشددا على أن أجهزة الأمن لن تسمح بأى حال من الأحوال بتعكير سير العملية الانتخابية، وتعطيل حركة التحول الديمقراطى في البلاد، قائلا "بلاشك الداخلية قادرة علي تأمين الانتخابات ".

وأضاف في لقاء تليفزيونى لبرنامج "اتجاهات" علي التليفزيون المصرى مساء اليوم الثلاثاء أن رجال الداخلية لديهم القدرة

على تأمين الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرا إلي أن العمليات التي تقوم بها رجال الداخلية في الفترة الحالية بمداهمة جميع البؤر الإجرامية من أجلها  إرسال رسالة واضحة وصريحة للبلطجية بأن أجهزة الأمن لن تسمح بأى أعمال بلطجة أو عنف خلال سير العملية الانتخابية.

وأعلن عن وجود خطة بدأ تنفيذها بالفعل لتأمين الانتخابات بالتنسيق مع القوات

المسلحة من خلال عدة محاور، تبدأ بقيام لجان متخصصة بمراجعة أماكن اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية؛ للوقوف على مدى إمكانية تمركز القوات بجانبها، تحسبًا لأية أعمال عنف أو بلطجة ضد الناخبين.

وأشار قمصان إلى أن الدور المنوط بالداخلية في الانتخابات هو التأمين فقط وعدم التدخل في أي أمور تخص العملية الانتخابية من الناحية الفنية، وعلق علي قرار محكمة القضاء الإدارى بحق المصريين التصويت في الانتخابات البرلمانية المقبلة بأنه قرار تاريخي وأنه إذا طلب منهم أي إجراءات تخص تطبيق هذا القرار سيكونون علي استعداد كامل لتطبيقه.

أهم الاخبار