رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد تصريحات نائب وزير الخارجية الإسرائيلى

نور: تصريحات "أيالون" غير مسئولة

الشارع السياسي

الاثنين, 24 أكتوبر 2011 20:28
نور: تصريحات أيالون غير مسئولةالجاسوس الاسرائيلي ايلان
كتب - سعيد حجازى وبسام رمضان:

وصف الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة، تصريحات نائب وزير الخارجية الإسرائيلى "دانى أيالون" بأن الجاسوس الإسرائيلى الذى يحمل أيضا الجنسية الأمريكية "إيلان تشايم جرابيل" المعتقل حاليا بتهم التجسس لم يقم بأى عمل مسىء لمصر ولابد من الإفراج عنه، بأنها تصريحات غيرمسئولة منه.

وأضاف، أن هذه التصريحات تشابه طريقة تعامل إسرائيل مع مصر قبل الثورة حيث تعودت على ذلك أثناء النظام السابق، وعلى إسرائيل أن تعكف عن تلك الطريقة بعد ثورة

25 يناير بغض النظر عن التهم الموجهة لجاربيل فيبقى رهن التحقيق من جانب السلطات المصرية ويجب أن يحترم نائب الوزير هذه التحقيقات، ولا يعلن قرارات بشأنها التدخل في الشئون الداخلية المصرية.
فى سياق متصل أكد السفير عبد الله الأشعل، مساعد وزير الخارجية الأسبق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن جرابيل هو رجل مهم جدا بالنسبة لإسرائيل والولايات المتحدة ، ويبدو
أنه كان ينفذ مخططا مهما فى مصر أثناء الثورة، وأن تلك التصريحات هى للتقليل من قيمة هذا السجين، على أساس أنه غير مهم بالنسبة له .
وتابع الأشعل  قوله " هناك ضغوط على مصر قوية للإفراج على هذا الجاسوس، لدرجة أن وزير الدفاع الأمريكى أتى إلى مصر طالبا الإفراج عنه، وتهديد الولايات المتحدة بقطع المعونة عن مصر إذا لم توافق على تسليمه والإفراج عنه".  

وكانت نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية  عن نائب "أفيجادور ليبرمان" وزير الخارجية الإسرائيلى القاهرة بسرعة الإفراج عن جاربيل، معربا عن أمله أن يعود سالما الى أهله قريبا، على حد تعبيره.


 

أهم الاخبار