رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في معهد الدراسات السياسية بالوفد

"القاضي" ينتقد نظام الانتخابات الحالي

الشارع السياسي

الاثنين, 24 أكتوبر 2011 19:07
كتب - هشام صوابي:

أبدي الدكتور محمد كمال القاضي الأستاذ بجامعة القاهرة استياءه من قانون الانتخابات الحالي ووصفه بأنه لا يمت بصلة بالعلم الذي علمناه لأولادنا

وذلك في ظل الأخطاء الفادحة التي تتناولها وسائل الإعلام دون استثناء.
وانتقد «القاضي» نظام القائمة النسبية المشروطة ووصف النظام الفردي بأنه لا يمت للفردية بأي صلة وهو خلط متعمد لصالح الحزب الوطني المنحل.
وأشار إلي أنه يعمل بجهاز الشرطة منذ 27 عاماً 15 عاماً منها بمجلس الشعب

وشاهدت تلاعب نواب الحزب الوطني المنحل.
وأوضح أنه في عام 1987 قام عضو مجلس الشعب بإقامة دعوي ببطلان مجلس الشعب وحصل علي حكم بالبطلان واستند إلي ثلاث فقرات في رسالة الدكتوراه  التي حصلت عليها وتم استبعادي من حرس مجلس الشعب!!
وأضاف «القاضي» أن هناك أربعة مستويات في الانتخابات برئاسة الدولة والبرلمان والنقابات المهنية فنظام الانتخابات البرلمانية
إحادية وثنائية وهناك دول تأخذ بنظام الاحادية والأخري بالثنائية في النظام الثنائي يطلق عليه برلماني أعلي وأدني مثلما يطبق في أمريكا.
وقال خلال محاضرة بمعهد الدراسات السياسية بالوفد: في مصر لا يجوز لمجلس الشعب أن ينظر لأي شيء إلا إذا عرض علي مجلس الشوري رغم أن مجلس الشوري ليس له صفة إلا لمجموعة يجلسون ويصرفون بدل سهر وبدل انتقال واشار إلي مجلس الشعب أنشيء خصوصاً لكي يتملك المؤسسات الصحفية القومية.
ووصف «القاضي» التعديلات الانتخابية الاخيرة وتقسيم الدوائر الانتخابية ونظام القوائم كأن احمد عز خرج من محبسه ووضع القانون!!

أهم الاخبار