رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبوالفتوح: لن أفرض الحجاب على النساء

الشارع السياسي

الأحد, 23 أكتوبر 2011 22:36
أبوالفتوح: لن أفرض الحجاب على النساءالدكتور عبد المنعم أبو الفتوح
كتب- محمود فايد :

وعد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أنه فى حالة وصوله لمنصب رئيس الجمهورية لن يكرر خطأ النظام الإيرانى ويقوم بفرض الحجاب علي المرأة, ولكنه سيقوم بتوفير كافة حقوقها السياسية والاجتماعية لها.

مستطردا، ولكن البرلمان هو الذى سيتحكم فى هذا الأمر، مشيرا إلى أنه ينتظر أن يكون البرلمان المقبل معبرا عن الشعب المصرى بكل أطيافه ولا يقوم طيف من بين الأطياف بالسيطرة عليه لأنه مصدر التشريع, وعاد أبوالفتوح وأكد 

"لكن لايجوز للبرلمان أن يفرض علي الشعب الذي اختاره أي شىء يتنافي مع الإرادة الشعبية خاصة أن الشعب المصري لا يحتاج لأحد يفرض عليه القيم والمبادئ.
وأكد أبو الفتوح أن الشعب متدين بحكم تركيبته مسلمين وأقباط يعملون على إعلاء القيم الدينية ولكنه يحتاج لمن يفتح له الباب ويتناول هذه المسائل بالحسنى واللين وليس بالقهر السياسي أو الديني .
واستنكر أبو الفتوح في لقاء تليفزيوني لبرنامج 90 دقيقة مساء اليوم الأحد ظهور بعض التيارات الدينية التى تطالب بضرورة فرض الحجاب على المرأة عن طريق القهر الدينى.
وعن المعونة الأمريكية قال أبو الفتوح إنه سيتعامل معها على أنها جمعية خيرية تدفع الأموال للمصريين من أجل التنمية والتطور ونشر الديمقراطية ولن نسمح أن تكن في يوم من الأيام لها أهداف أخري خاصة بالسيطرة علي القرار الاستراتيجى المصرى أو دفع النظام الحاكم إلى أي اتجاه  لاتخاذ مواقف معينة  تخدم المصلحة الأمريكية، قائلا " نحن لا نريد معونة من أمريكا بهذا الشكل ولكن بشكل التنمية والتطور".

  شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=AWXQxC4T7g0

أهم الاخبار