البرادعى يدعو لمسيرات احتجاجية حاشدة

الشارع السياسي

الخميس, 13 يناير 2011 18:50
كتب- محمد القماش:

دعا المعارض السياسي الدكتورمحمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية إلي مقاطعة الانتخابات القادمة,وتنظيم المسيرات الحاشدة لإسقاط النظام الحاكم . وقال البرادعى :"إن التغيير عمل جماعى يتوقف على وحدة الصف وقوة العدد وتوزيع الأدور مشيرا إلى ضرورة إنهاء الخلافات بين المعارضة بهدف السعي إلي تغيير النظام الحالى ".

ورسم المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال مدونته على موقع "تويتر" الاجتماعى اليوم، طريق التغييرالسلمى قائلاً:"‘إن التغيير يتم عبرأدوات من بينها التوقيع على بيان مطالبه السبعة وتشمل إنهاء حالة الطوارئ,وعودة إشراف القضاء كاملاًعلى الانتخابات ,وتعديل المواد76و77و88 من الدستور لضمان انتخابات نزيهة وأن يتم التصويت ببطاقة الرقم

القومى بديلاً عن البطاقات الحالية ,ومنح المصريين بالخارج حق التصويت.

جاءت رسالة البرادعى تزامنا مع "انتفاضة العاطلين" بتونس والإطاحة بوزير الداخلية رفيق بلحاج قاسم ،وإقالة المستشار السياسي للرئيس زين العابدين بن علي .

وسخر البرادعي من طريقة الانتخابات الرئاسية قبل يومين قائلاً:" قرار جمهوري بتعيين رئيس الجمهورية أصدق من انتخابات "تعبيرية" مقصور حق الترشح فيها على خمسة أفراد. لنقاطع هذا العبث. كفانا خداعا للشعب.

أهم الاخبار