تأجيل محاكمة المتضامنين مع القديسين إلى 20 يناير

الشارع السياسي

الخميس, 13 يناير 2011 13:26
كتبت – مونيكا عياد:


أجلت محكمة جنح روض الفرج محاكمة 8 نشطاء بتهمة إثارة الشغب والتعدي علي قوات الأمن أمام كنيسة العذراء بشبرا أثناء تأدية أعمالهم لجلسة 20 يناير المقبل لاستكمال المرافعة . شهدت الجلسة حضوراً إعلامياً مكثفاً، وفرض الأمن كردونات أمنية مشددة حول المتظاهرين خوفا من عرقلة حركة المرور، وراقبت قيادات أمنية الحالة الأمنية ومنع أي احتكاك بين قوات الشرطة والمتظاهرين .
وطالبت هيئة الدفاع ببراءة جميع المتهمين وهم

أحمد رفعت، وضياء ربيع، وعمرو حسن، ومصطفي شوقي، ومحمد نجاتي، وناصر الهاوي، ومحمد عاطف، ومصطفي رشدي لانتفاء أركان الجريمة وعدم توافر أركان جريمة التجمهر، موضحين أنه تم القبض علي المتهمين في أوقات متفاوتة .
ودفعت ببطلان معاينة الشرطة لمسرح الحادث بدلا من النيابة العامة، وأشارت إلي تضارب أقوال الضباط المصابين، وأرقام السيارات التي تم
إتلافها واختلافهم في تقدير عدد المتظاهرين بين 100 إلي 800.
ودفعت هيئة الدفاع ببطلان التقارير الطبية الخاصة بضباط الشرطة المصابين، موضحة ان النيابة لم تناقش الأطباء المحررين للتقرير الفني، وأن تقاريرمستشفي الشرطة تشير إلي إصابة جميع المصابين بجرح في الفم رغم أن المتظاهرين اكتفوا بإلقاء الحجارة التي لا تسفر عن تلك الإصابات الموضحة بالتقارير الطبية .
كان المستشار عمرو قنديل المحامي العام الأول لنيابات شمال القاهرة أمر بإحالة 8 من مثيري الشغب في مظاهرة أمام كنيسة العذراء احتجاجا علي أحداث الإسكندرية للمحاكمة العاجلة .

أهم الاخبار