رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرادعى: "العسكرى" بلغ سن التقاعد

الشارع السياسي

الخميس, 20 أكتوبر 2011 18:32
الشرقية- ياسر مطري:

قال الدكتور محمد البرادعي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إن المجلس العسكري بلغ سن التقاعد، ولابد أن نعامله بكل كرامة واحترام لانه حمي الثورة .

واعلن في المؤتمر الذي عقد له اليوم الخمس  بإحدي  القاعات بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية عن قبوله أن يكون رئيسا للحكومة لو أعطاه المجلس العسكري سلطات مطلقة .

وقال "سأكون مسئولا امام المواطنين.. سأعرض نفسي للقضاء للمحاسبة" .

واضاف أن مصر لن تقسم بفضل وجود النظام الديمقراطي الذي قامت من أجله  ثورة 25 يناير  المجيدة وانها منذ اكثر من 7 آلاف عام ايام ماكانت الشرقية عاصمة مصر، تعيش حرة ولن نسمح لأي احد  بالعمل علي تقسيمها.

وقال " إن مصر تمثل الارض والشعب وأن عهد التخوين والعمالة والاتهامات  التي كان  يطلقها النظام السلطوي السابق علي معارضيه قد ولي وانتهي".

وأعلن البرادعي انه مع المطالب الفئوية  المشروعة التي يطالب بها أفراد الشعب لانه فقد حقه في المعيشة والكرامة الانسانية علي مدار العقود الماضية مستشهدا بوجود  اكثر من 150 الفا يعملون بالتعليم  لاتزيد رواتبهم على 150 جنيها حتي الآن.

 وقال "إن مصر كلها كانت تسير بالواسطة ولن يحدث ذلك الامر في المستقبل وسينال كل مواطن حقه في الصحة و التعليم  والحياة الكريمة" .

وأضاف انه مع تطبيق الشريعة الاسلامية وانه مع المادة الثانية في الدستور المصري  بشرط تطبيقها  عمليا رافضا

في الوقت ذاته  فكرة إشاعة الفتنة الطائفية في هذا التوقيت الحرج و التي يشعلها بقايا النظام السابق .

 وأضاف ان النظام السابق كان يعتمد علي كل 1: 3 لا يقرأ او ان  34 % من الشعب المصري لا يقرأ وأن النظام السابق كان يتعمد تشويه صورته خاصة عند اعلان نيته الترشح لرئاسة الجمهورية . مستشهدا بجائزة نوبل التي حصل عليها بسبب معارضته الشديدة للضغوط الامريكية لإثبات الاتهام بأن العراق يمتلك اسلحة نووية . 

 

واكد رفضه لفكرة ان يمثل 50 % من اعضاء مجلس الشعب عمالا وفلاحين لانه أسيء تفسيرها واستخدامها، معربا عن ان الاعلان الدستوري الحالي لا يمكن أن يحكم به  لأن المجلس العسكري عند وضع مواده أخذ من كل بستان زهرة .

 وقال " إن الدستور يجب ان يؤكد علي  التوافق بين السلطات الثلاث  قائلا ( احنا دخلنا في عشوائية دستورية )  وقال: مجلس الشوري ملهوش لازمة".

 وعن رأيه عن اتفاقية حظر الانتشار النووية في الشرق الاوسط . قال: "نملك قانونيا الرجوع في الاتفاقية ولكن سندفع الثمن غاليا".

وفي رده علي احد الحضور -كنت اتمني ان تصطحب معك الي الشرقية 

اعضاء فريقك المساعدين الذين سيقومون بتنفيذ البرنامج الانتخابي – قال البرادعي إنه سيقوم بالاجتماع مع فريقه  السبت القادم  لإعداد خطة للنهوض بالبلاد وانهم بصدد العمل علي تنفيذ 7 خطوات تشمل في طياتها إصلاحا كاملا في جميع المجالات الصحة والتعليم والاسكان والامن والاقتصاد وانه سيهتم بعودة الامن اولا لان فيه  استرجاع للاقتصاد الذي توقف طيلة الفترة الماضية.

وقال " لابد للمجلس العسكري " أن يعترف ويعتذر للشعب المصري عن ضحايا أحداث ماسبيرو الاخيرة  لانه المسئول الاول عن حماية المواطنين رافضا  ادعاءه والاعلام المصري بوجود أياد خفية وراء الأحداث ومداعبا الحضور ( نفسي أشوف أي إيد أو رجل للايادي الخفية المتورطة في الاحداث علي حد ادعاء المجلس العسكري ) مستنكرا تصريحات الجيش بانه لم تكن توجد أي ذخيرة مع الجنود اثناء الاحداث  ورافضا الحل الامني  لمعالجة الاحداث التي مرت بها البلاد .

وقال "إن المجلس العسكري يفتقد الخبرة فى إدارة البلاد  ولابد ان يعطى صلاحيات للحكومة".  وبالنسبة لوزارة الداخلية طلب البرادعي اعادة هيكلتها واحالة القيادات العليا للتقاعد واعطاء الفرصة للشباب الضباط ولابد من تغيير مفهوم الولاء  للنظام الي الولاء للشعب .

وأكد أن غياب الامن  في البلاد وراء  تراجع  اعداد كبيرة من  السياح والمستثمرين الاجانب عن التوافد و الاستثمار في مصر.

واعلن منسقو المؤتمر نبأ القبض علي القذافي فرد البرادعي ( عقبال عندنا ) وهنا هتف الحضور ( وشك حلو يابرادعي).

والطريف أن احمد ابو غريب ابن المرحوم محمود ابو غريب امين الفلاحين الاسبق  والقيادي البارز بالحزب الوطني المنحل قام  بالقاء كلمة ترحاب للدكتور البرادعي معلنا في كلمته تأييده ومبايعته للبرادعي رئيسا للجمهورية.  وقال البرادعي "نرفض أن يحكمنا الجيش من وراء ستار".

أهم الاخبار