رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم.. مؤتمر الوحدة الوطنية بالوفد

الشارع السياسي

الخميس, 13 يناير 2011 11:15
كتبت - منة الله جمال:


يعقد حزب الوفد برئاسة د.السيد البدوي رئيس الحزب اليوم، الخميس، مؤتمرا حول الوحدة الوطنية. ويضم المؤتمر جميع القوى السياسية باختلاف تياراتها وأطيافها وذلك تحت شعار"كلنا مصريون.. نقف ضد الإرهاب والفتنة الطائفية".
قال فؤاد بدراوي-نائب رئيس الحزب رئيس اللجنة المشرفة على الإعداد للمؤتمر-إنه وجهت دعوات لجميع رؤساء الأحزاب لحضور المؤتمر، موضحا أنه سيخرج بمجموعة من التوصيات التي ستتفق جميع الأحزاب والقوى السياسية عليها.
يتضمن المؤتمر عدة كلمات، لـ د.السيد البدوى رئيس حزب الوفد، ود.عبد الجليل مصطفى منسق الجمعية الوطنية

للتغيير، ود.سمير مرقص ممثل المجتمع المدنى. وسيذاع السلام الوطنى فى بداية ونهاية المؤتمر، الذي يقدمه أسامة هيكل رئيس تحرير جريدة الوفد.
واتفق الوفد والقوى الوطنية على رفع أربعة  شعارات خلال المؤتمر وهى: "شعب واحد.. وطن واحد.. مصير واحد"، و"المواطنة أساس الدولة"، و"كل الحقوق... لكل المصريين"، و"معا.. من أجل الديمقراطية".
وفى نهاية المؤتمر سيعلن منير فخرى عبد النور سكرتير عام حزب الوفد التوصيات التي تم الاتفاق
إليها.
وقال د. علي السلمي مساعد رئيس حزب الوفد ورئيس حكومة الظل: إنه جار الآن صياغة بيان المؤتمر والتوصيات التي توصل لها رؤساء الأحزاب والقيادات السياسية المختلفة من قبل والتي منها تكوين لجنة "هيئة قومية" مكونة من الشخصيات العامة المعروفة والمشهود لها بالوطنية، على أن يكون لها أفرع في جميع المحافظات وستتمحور اهتماماتها حول نشر ثقافة الوحدة الوطنية وإرساء مبدأ المواطنة وتقريب وجهات النظر بين جميع المصريين وتحقيق التعاون بينهم في أمور الحياة اليومية.
ونفى السلمي دعوة د.محمد البرادعي رئيس الجمعية الوطنية للتغيير لحضور المؤتمر، مشيراً إلى أنه تم فقط دعوة د.عبدالجليل مصطفى ود. محمد أبو الغار كممثلين عن الجمعية.

أهم الاخبار