رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل: أسلحة إيرانية لغزة عبر سيناء

الشارع السياسي

الخميس, 20 أكتوبر 2011 15:26
تل ابيب:

تعمل إسرائيل على زيادة مراقبتها لعمليات تهريب الأسلحة الايرانية الى مصر حيث صرح المسئولون انه  صدرت الاوامر للبحرية الاسرائيلية بزيادة عمليات المراقبة بالقرب من المياه الاقليمية المصرية في محاولة لوقف تهريب الأسلحة الايرانية.

وذكروا ايضا ان تركيز العمليات البحرية سيكون بالقرب من ساحل شبه جزيرة سيناء وقال أحد المسئولين: "نحن نعتقد ان إيران تحاول تكثيف وزيادة شحنات الأسلحة لعملائها واتباعها في شبه جزيرة سيناء خاصة حماس والجهاد الإسلامي".
أضاف انه يعتقد ان إيران قد قللت من عمليات تهريب الأسلحة عبر لبنان وسوريا وسط التظاهرات المندلعة ضد نظام حكم الرئيس الأسد ، موضحا أن طهران حاولت بدلا من ذلك إرسال الأسلحة الى جنوب

سيناء عبر البحر الأحمر.
من جانبها نشرت البحرية الإسرائيلية على الأقل سفينتي هجوم على طول البحر الأحمر لتتعقب شحنات الأسلحة الإيرانية المشتبه فيها .
وذكر المسئولون أن قوارب المراقبة والتي لم يتم ذكر نوعها تحتوى على أجهزة رادار حديثة ونظم مدفعية لوقف السفن الايرانية أو تلك التابعة لأي دولة ثالثة وقد اعلنت ايران بالفعل عن خططها لإرسال سفن حربية الى البحر الاحمر.
وذكر المسئولون ان إيران أصدرت الاوامر لحركة الجهاد الاسلامي بشن هجوم ضد اسرائيل من شبه جزيرة سيناء مضيفين انه يوجد بالفعل خلية مكونة من 10
أعضاء في شبه جزيرة سيناء خططت بالفعل لشن هجوم ضد جنوب إسرائيل خاصة بالقرب من ميناء ايلات.
وقال ماتان فيلاني وزير دفاع الجبهة الداخلية: إن حركة الجهاد الاسلامي الفلسطينية ترغب في تنفيذ هجوم ارهابي على طول الحدود المصرية وتمتلك بالفعل المؤسسة الدفاعية معلومات استخباراتية تتعلق بالخطط الخاصة بالخلية الإرهابية من شبه جزيرة سيناء والتي تتكون مما يزيد على 10 أشخاص.
وأشار المسئولون الى أنه قد يتم تنسيق العملية البحرية في البحر الأحمر مع العسكرية المصرية ولكنهم اعترفوا ان مصر لم تفعل الا القليل لوقف عمليات تهريب الأسلحة الضخمة من مثل هذه الدول كإيران وليبيا إلى قطاع غزة ويعتقد أن هذه الأسلحة تحتوى على صواريخ ارض جو SA-7 وكذلك قذائف صاروخية RBG-29 والقادرة على الإطاحة بدبابات حربية رئيسية. وقال فيلاني: "إن الحدود المصرية غير محكمة ونحن نعلم ذلك منذ سنوات عديدة".

أهم الاخبار