رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. الجيش يحقق مع ناشط بـ 6 إبريل

أدانت حركة "شباب 6 إبريل/جبهة أحمد ماهر" توقيف السلطات الأمنية المصرية أحد ناشطيها لقيامه بالتوعية بأهمية الانتخابات النيابية القادمة.

واعتبر محمود عفيفي الناطق الرسمي باسم الحركة على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك أن إلقاء القبض على الناشط علي محمد إبراهيم الحلبي يمثِّل انتهاكاً آخر لحرية المواطن وتراجعاً عن الوعد الذي قطعه المجلس الأعلى للقوات المسلحة على نفسه بعدم مثول المدنيين أمام القضاء العسكري.
وأضاف ان توقيف الحلبي يشكل تناقضاً مع مبادئ ثورة 25 يناير التي قامت من أجل إعلاء حرية الفرد وكرامته والتعبير الحر عن الرأي بعيداً عن سياسة القمع وتكميم الأفواه التي ثار الشعب من أجل إسقاطها، مطالباً بالإفراج الفوري عنه.
ويمثَل الحلبي الذي تم توقيفه أول أمس الثلاثاء بوقت لاحق اليوم الخميس أمام النيابة العسكرية للتحقيق معه لقيامه بوضع "رسومات" على جدران "جمعية

الوفاء والأمل" الخيرية بحي مدينة نصر بالقاهرة.
وكان الحلبي يقوم برسم "الجرافيتي" ضمن حملة "الدائرة البيضاء والدائرة السوداء" التي أطلقتها حركة شباب 6 إبريل منذ عدة أسابيع لتوعية المواطن بأهمية المشاركة بالتصويت في الانتخابات النيابية والتعريف بأسماء أعضاء الحزب الوطني (المنحل) لمقاطعتهم.
يُشار إلى أن عدم صدور مرسوم بقانون يقضي بحرمان أعضاء الحزب الوطني (المنحل) من المشاركة بالانتخابات النيابية القادمة التي تبدأ أواخر شهر
نوفمبر القادم، يثير حفيظة القوى السياسية على الساحة المصرية ودفعها لإصدار بيان يحوي أسمائهم وطباعة صورهم للتحذير من التصويت لصالحهم.