رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزيات:مبارك كان يستخدم الإخوان "فزاعة"

الشارع السياسي

الخميس, 20 أكتوبر 2011 03:26
بوابة الوفد ـ متابعات:

أكد منتصر الزيات المرشح لمنصب نقيب المحامين، ومحامي الجماعات الاسلامية أن الرئيس المخلوع حسني مبارك كان يستخدم التيارات الاسلامية، وفي مقدمها جماعة "الإخوان المسلمين" فزاعة لإرهاب العرب، وإرهاب القوى السياسية الأخرى في البلاد.

وقال في تصريحات لصحيفة "الراي"الكويتية:"لفترات طويلة كان نظام مبارك يستخدم الجماعات الإسلامية فزاعة ليرعب بها أمريكا والغرب، ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون قالت إن مبارك كان يرعبنا من

الإخوان والتيار الإسلامي.

واتهم الزيات استخدام نظام مبارك باستخدام مشكلة الأقباط لزيادة الاحتقان الطائفى في البلاد، مشيرا إلى حادث كنيسة القديسين أواخر العام الماضي.

ولفت إلى أن هناك مطالب مشروعة للمسيحيين في مصر لابد من النظر فيها، وعلينا كمسلمين أن نشجع المسيحيين على دخول البرلمان والمجالس النقابية .

وأضاف:"الناخب المسلم عليه أن يشجع المرشح القبطي المسيحي، ولابد أن نقول للأقباط:"إذا كانت لكم مشكلة اطرحوها بحرية، لكن لايصح إطلاق النار على الشرطة والجيش، وأحداث ماسبيرو هي حلقة من حلقات الاحتقان في الملف القبطي المسيحي في مصر.

وعن تقييمه لأداء المجلس العسكري، قال الزيات:المجلس العسكري يمكن أن تكون له أخطاء مثل الهدوء في اتخاذ الاجراءات والتخبط في القرارات، ولكنني لا أسيء الظن به، وأتمنى من المجلس العسكري قبل أن يتخذ قرارا في مسألة ما ان يعرضها على القوى السياسية قبل إصدار قرار بشأنها.
 

أهم الاخبار