رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليزل: مصر رفضت معونات مقابل الجاسوس

الشارع السياسي

الأربعاء, 19 أكتوبر 2011 20:33
كتب – محمود فايد :

كشف اللواء سامح سيف اليزل الخبير الاستراتيجى أن هناك "سيناتور أمريكى" عرض منح مصر معونات مادية مقابل إطلاق سراح الجاسوس إيلان جرابيل، ولكن مصر رفضت لأنه كلام فارغ وغير مقبول.

وأضاف فى لقاء تليفزيونى لبرنامج "اتجاهات" مساء اليوم الأربعاء أنه لا داعى لاتهام مصر بموافقتها على صفقة مادية بشأن هذا الجاسوس، وأنه إذا كانت هناك صفقة بالفعل فالأجدى استبداله

بالأسرى المصريين الذين وصل عددهم إلى 78 مصريا فى السجون الإسرائيلية، خاصة بعد نجاح صفقة الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط مع حركة حماس بمساعدة المخابرات المصرية.
وأشار إلي أن صفقة هذا الجاسوس الإسرائيلى ستكون أخطر من صفقة جلعاد شاليط لأنها تمس الأمن القومي المصرى، معتقدا أن تأخذ وقتا كثيرا في
التفاوض من أجل نجاحها لأن بها العديد من المطالبات السرية من جانب السلطات المصرية وخاصة التي تتعلق بالنواحى العسكرية والأمنية وقد لا يتم الإعلان عنها  لتعلقها بالأمن القومى، وتأتى فى مصلحة مصر العليا .
وأشار اليزل إلى أن مصر إذا أرادت أن تبرم صفقة تبادل أسرى مع هذا الجاسوس الإسرائيلى، فيمكن أن تطالب باسترداد الثلاثة أطفال وحوالى 22 من الأسرى الآخرين أو مقايضتهم بمساجين فى أمريكا مثل عمر عبد الرحمن أو مجموعة مطالب أخرى ضرورية لمصر .

أهم الاخبار