رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عنان يطالب الإعلام بالشفافية والحياد

طالب الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى ، وسائل الاعلام بالشفافية والمصداقية والحيادية في نقل جميع الآراء والتعبير عن كافة الفئات ، ليكون إعلاما هادفا بعيدا عن الإثارة والتحريض والسعي لتحقيق مكاسب خاصة  وأن يعي المواطنون لكل ما تنشره وسائل الاعلام والتأكد من مصداقيتها .

وأكد الفريق سامى عنان - خلال لقائه مع عدد من رجال الدين المسيحى بمقر وزارة الدفاع بكوبري القبة - على أهمية مواصلة التحقيقات خلال المرحلة الحالية لمعرفة ومحاسبة المسئولين والمتورطين في تلك الأحداث ونشر نتائجها علي الرأي العام فور صدورها ، مؤكدا حرص المجلس على إقامة دولة مدنية ديمقراطية تقوم على مبدأ المساواة بين جميع المواطنين دون تفرقة بين مسلم ومسيحي فالجميع متساوون في الحقوق والواجبات .
واتسم الحوار بالوضوح والرد علي التساؤلات والاستفسارات بصراحة مطلقة لإزالة الغموض وتوضيح الموقف ، واتفق الجميع على أن قوة مصر في توحد الشعب ووقوفه يدا واحدة لبناء مصر المستقبل ، وضرورة إرساء مبدأ المواطنة

وأن الدين لله والوطن للجميع واحترام العقائد والقيم الأصيلة ونشر ثقافة الاعتدال والوسطية وقبول الآخر ، ودراسة القوانين الخاصة بدور العبادة للإخوة المسيحيين بالتنسيق مع الكنيسة ورجال القضاء ، مؤكدين أهمية استمرار اللقاءات لتفعيل التواصل ومتابعة تنفيذ جميع الاجراءات والقرارات .
وتناول اللقاء الأحداث والمخططات التي تتعرض لها مصر مؤخرا بهدف إحداث الوقيعة والفتنة بين فئات الشعب المصري ، وهو ما يتطلب اليقظة والحكمة للتصدي لتلك المحاولات والتمسك بالوحدة للخروج من تلك الأزمة .
حضر اللقاء عدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة والأنبا يؤانس والأنبا أرميا سكرتير البابا والانبا موسى أسقف الشباب، والأنبا بولا أسقف طنطا ،والأنبا مرقص أسقف شبرا الخيمة .