رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عنان يطالب الإعلام بالشفافية والحياد

الشارع السياسي

الأربعاء, 19 أكتوبر 2011 15:25
كتب- أمير سالم:

طالب الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى ، وسائل الاعلام بالشفافية والمصداقية والحيادية في نقل جميع الآراء والتعبير عن كافة الفئات ، ليكون إعلاما هادفا بعيدا عن الإثارة والتحريض والسعي لتحقيق مكاسب خاصة  وأن يعي المواطنون لكل ما تنشره وسائل الاعلام والتأكد من مصداقيتها .

وأكد الفريق سامى عنان - خلال لقائه مع عدد من رجال الدين المسيحى بمقر وزارة الدفاع بكوبري القبة - على أهمية مواصلة التحقيقات خلال المرحلة الحالية لمعرفة ومحاسبة المسئولين والمتورطين

في تلك الأحداث ونشر نتائجها علي الرأي العام فور صدورها ، مؤكدا حرص المجلس على إقامة دولة مدنية ديمقراطية تقوم على مبدأ المساواة بين جميع المواطنين دون تفرقة بين مسلم ومسيحي فالجميع متساوون في الحقوق والواجبات .
واتسم الحوار بالوضوح والرد علي التساؤلات والاستفسارات بصراحة مطلقة لإزالة الغموض وتوضيح الموقف ، واتفق الجميع على أن قوة مصر في توحد الشعب ووقوفه يدا واحدة لبناء مصر المستقبل ، وضرورة
إرساء مبدأ المواطنة وأن الدين لله والوطن للجميع واحترام العقائد والقيم الأصيلة ونشر ثقافة الاعتدال والوسطية وقبول الآخر ، ودراسة القوانين الخاصة بدور العبادة للإخوة المسيحيين بالتنسيق مع الكنيسة ورجال القضاء ، مؤكدين أهمية استمرار اللقاءات لتفعيل التواصل ومتابعة تنفيذ جميع الاجراءات والقرارات .
وتناول اللقاء الأحداث والمخططات التي تتعرض لها مصر مؤخرا بهدف إحداث الوقيعة والفتنة بين فئات الشعب المصري ، وهو ما يتطلب اليقظة والحكمة للتصدي لتلك المحاولات والتمسك بالوحدة للخروج من تلك الأزمة .
حضر اللقاء عدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة والأنبا يؤانس والأنبا أرميا سكرتير البابا والانبا موسى أسقف الشباب، والأنبا بولا أسقف طنطا ،والأنبا مرقص أسقف شبرا الخيمة .

أهم الاخبار