عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

20 مرشحا للبرلمان في اليوم السادس بالإسكندرية

شهدت محكمة الحقانية بالإسكندرية إقبالا ضعيفا من المرشحين في اليوم السادس لفتح باب الترشيح لانتخابات مجلسي الشعب والشورى، حيث تقدم 13  مرشحا للشعب و 2 شورى و 5 من الحزب الوطنى "المنحل".

أرجع المراقبون ضعف الإقبال إلى محاكمة ضباط قتل شهداء الإسكندرية التي تسببت في اختناق المرور وصعوبة وصول المرشحين إلى المحكمة وصعوبة استخراج باقي أوراقهم المطلوبة.
وأوضح خلف احمد مدير مركز الشهاب لحقوق الإنسان إن سبب  تأخر الإقبال على تقديم الطلبات يرجع إلى وجود الخزينة التي يتم فيها تسديد الرسوم بالمحكمة الابتدائية ، التي تجري فيها وقائع محاكمة ضباط الشرطة المتهمين بقتل المتظاهرين في أحداث جمعة الغضب 28 يناير، بما يعيق سير الإجراءات.
ورصدت "بوابة الوفد" أسماء المتقدمين من الحزب الوطني وهم، محمود فتحي

محمود عمال مستقل عن دائرة كرموز وعمر شعبان العيسوي العطارين ومحرم بك فئات مستقل ومحمود عبد الحميد عن دائرة باب شرق فئات و محمد عبد المطلب عن دائرة 3 فئات  عبد السيد منواه عن دائرة محرم بك عمال .
وأشار المستشار احمد الجمل رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات بالإسكندرية إلى أن باب الترشيح قد أغلق أمس الأحد بعد أن قدم 188 مرشحًا أوراقهم لعضوية مجلس الشعب ، بينما وصل عدد مرشحي مجلس الشورى 27 مرشحًا فقط.