رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أيمن نور يشيد بالمناخ الديمقراطى فى الكويت

الشارع السياسي

الاثنين, 17 أكتوبر 2011 10:12

الكويت - أ ش أ :

أشاد رئيس حزب " الغد الجديد " أيمن نور بالمناخ الديمقراطي الذي تعيشه الكويت، من خلال وجود برلمان نزيه وقوي .. مؤكدا أنها تجربة تستحق التقدير والإعجاب.. رغم أن الدستور الكويتي لا يقر تكوين الأحزاب السياسية .

ورحب نور بما يتردد من انباء عن انضمام مصر الى مجلس التعاون الخليجى ..وقال: "إن المشاورات في هذا الأمر لاتزال في طور الدراسة، ولكنني أرحب بوجود مصر في إطار مجموعة مجلس التعاون الخليجي في أي صيغة للتعاون

الاقتصادي والأمني والثقافي وغيره من المجالات..انطلاقا من أهمية تفعيل العمل العربي المشترك على جميع المستويات الثنائية" .
وقال نور في حوار مع صحيفة "الرأي " الكويتية إن المشهد السياسي في مصر بات خطيرا الى درجة لا يجوز معها الحديث عن بيانات الشجب والإدانة ..والمطلوب الآن وفورا إجراءات عملية وقانونية في مواجهة الأحداث ومعالجة الأسباب الكامنة وراء اشتعال الغضب والفتنة .. وتكليف
حكومة وطنية قوية قادرة على وقف العنف والبلطجة.
وأعرب عن اعتقاده بأن هناك مؤامرة لسرقة مكتسبات الثورة والانشقاق على مطالبها .. موضحا أن المشهد محاط الآن بالعديد من المخاوف.
يذكر أن محكمة النقض رفضت الالتماس المقدم من رئيس "حزب الغد الجديد " أيمن نور، لإعادة محاكمته في قضية تزوير توكيلات حزب " الغد "، التي سبق الحكم عليه فيها بالسجن 5 سنوات في مايو 2006، والذي أيدته محكمة النقض في 6 سبتمبر 2009، وقضت المحكمة بتأييد الحكم السابق إصداره بحق نور، مما جعل نور لا يحق له الترشح في الانتخابات الرئاسية أو البرلمانية أو أي انتخابات.

أهم الاخبار