رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"قبطى" مرشح فردى لـ "المصريين الأحرار" بالمنيا

شهد اليوم الخامس من فتح باب الترشيح لانتخابات مجلسى الشعب والشورى بالمنيا هدوءً من المرشحين حيث ظهر عدم إقبال من المرشحين على تقديم أوراقهم خاصة بعد مد فترة تلقى الطلبات لمدة 4 أيام أخرى.

ارتفع عدد المرشحين إلى ما يزيد على 77 مرشحاً من بينهم أول مرشح قبطى، وهو بدر النور حبيب المرشح المستقل على مقعد الفردى عن حزب المصريين الأحرار .

بينما تقدمت 3 سيدات وهن، إيمان الكاشف، وحنان أحمد حلمى، وحنان الحلبى، وبينهن اثنتان من عائلة واحدة و5 مرشحين لمجلس الشورى، بينما كان باقى المرشحين قد تقدموا للمقاعد الفردية بمجلس الشعب والأغلبية العظمى منهم من فلول الحزب الوطنى المنحل فى مختلف الدوائر.

وتقدم حزب الأصالة السلفي بقائمة تضم 4 مرشحين فقط، بينما مازالت باقى الأحزاب تنتظر اللحظات الأخيرة لتقديم قوائمها خشية وقوع مشاكل وأزمات بعد إعلان القوائم وللانتهاء من المشاورات لعمل تحالفات.

ومن المنتظر أن تتقدم هذه الأحزاب بقوائمها يوم الثلاثاء المقبل، بينما رفض حزب الحرية والعدالة التابع للإخوان المسلمين وحزب النور السلفي والجماعات الإسلامية الإفصاح عن شكل وأسماء المرشحين ضمن قوائمهم، مؤكدين أن قرار الترشيح يأتي من اللجان المركزية لهذه الأحزاب بالقاهرة .