رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى مؤتمر تأبين نجل عمر عبد الرحمن

الزمر: المقاومة مشروعة ضد أمريكا

الشارع السياسي

الأحد, 16 أكتوبر 2011 13:32
كتبت - جميلة على:

عقدت أسرة الشيخ عمر عبد الرحمن ظهر اليوم مؤتمرًا لشرح ملابسات مقتل النجل الأكبر للأسرة بأفغانستان إثر غارة أمريكية.

كانت الجماعة الإسلامية قد أعلنت عن استشهاد أحمد نجل الشيخ عمر عبد الرحمن والبالغ من العمر 37 عاما والذى سافر للجهاد ضد الروس فى افغانستان واستمر فيها ليواصل الجهاد ضد الأمريكان.
حضر المؤتمر العديد من الشخصيات الاسلامية والقيادات بالجماعة الاسلامية  منها الشيخ عبود الزمر ود. طارق الزمر وعاصم عبد الماجد المتحدث باسم الجماعة الاسلامية.
وقال عبود الزمر إنه ليس هناك مبرر لاستمرار احتلال امريكا لافغانستان  والعراق، معتبرا المقاومة

أمرا مشروعا طالما استمر احتلال أمريكا للدول.
واعتبر الزمر دعم أمريكا للعدو الصهيونى خطوة غير حكيمة تأتى على حساب الامة العربية.
وطالب امريكا بمحاولة استعادة علاقتها بالأمة الإسلامية وأن تحترم تغير الأوضاع فى العالم العربى بعد تلك الثورات التى  شهدتها المنطقة، كما طالب العسكرى بالعمل على سرعة رجوع الشيخ عمر عبد الرحمن الى وطنه، والعفو الشامل على جميع المعتقلين السياسيين والافراج الفوري عن المحكوم عليهم بالاعدام من اصحاب المنهج الاسلامى السياسى.
من جانبه، طالب د.طارق الزمر امريكا بالكف عن العربدة والبلطجة مع الشعوب العربية والاسلامية، مشيرا إلى ان رسائل ميدان التحرير لم تكن موجهة فقط للرئيس المخلوع ولكن كانت موجهة لجميع قوى الظلم فى العالم.
واستنكر موقف امريكا التى تتزعم الحديث عن حقوق الانسان وهى تضع رجلا شيخا كفيفا بريئا فى سجونها بالرغم من ان اتهامه افتراء من النظام المخلوع.
وفى سياق متصل اشار عاصم عبد الماجد المتحدث باسم الجماعة الاسلامية الى أن الشهيد احمد عمر عبد الرحمن قد خرج ضد العدوان الروسي الشيوعي على ارض افغانستان الاسلامية، معتبرا هذا مؤشرا على وجود رجال بالامة يستطيعون التضحية بأرواحهم من اجل الحق والحرية، يمثلون رسالة لمن يريد الاستعلاء على الامة.

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=CCkA52Pl8bM


 

أهم الاخبار