رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طعن "إخوانى" فى بعض صناديق انتخابات الأطباء

الشارع السياسي

الأحد, 16 أكتوبر 2011 13:00
كتبت- نيفين بدر:

أكد د.  خالد سمير المرشح لمجلس نقابة الأطباء أنه بعد التفوق الواضح لقائمة الاستقلال منذ بداية الفرز والذى بدا واضحا فى معظم الصناديق فوجئ المندوبون عن المرشحين بطعن من جانب مندوبى الإخوان فى الصندوق رقم 6 وهو من أكبر اللجان من حيث عدد الأصوات والتى  بلغت حوالى 190صوتا مع تفوق واضح لقائمة الاستقلال بفارق يصل الى حوالى 60 صوتا عن قائمة اطباء من أجل مصر.

و قال سمير "جاء فى

الطعن أن عدد الأصوات فى الصندوق  يزيد على عدد الموقعين بـ 8 أصوات مما يعنى إما أن 8 من المصوتين لم يوقعوا بالحضور، وإما أن هناك من وضع هذه الأصوات لإبطال الصندوق"،  وقد قرر المستشار رئيس اللجنة العامة إعادة الفرز للتأكد من أعداد الأصوات واستمر الفرز حتى الثامنة صباحا وتم ابطال الصندوق وسط احتجاجات من د. رفيق
رزق الله المرشح كنقيب للقاهرة، حيث كان متقدما بفارق 60 صوتا على د. سعد زغلول العشماوى الذى فاز لاحقا بمنصب النقيب، حيث ينتمى الأخير الى جماعة الإخوان المسلمين "التى ينتمى اليها كل أعضاء اللجنة المنظمة للانتخابات ومعظم أعضاء لجان الإشراف والفرز"، على حد قوله. 
وأضاف: "على الرغم من أن إبطال الصندوق لم يؤثر على نتيجة النقابة الفرعية بالقاهرة لوجود فارق مريح لقائمة الاستقلال، الا أنه قد يكون لهذا الصندوق تأثير على نتيجة النقابة العامة فى حالة تقارب الأصوات حيث كان كل أعضاء قائمة الاستقلال متقدمين بفارق مريح عن جميع منافسيهم".

أهم الاخبار