رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نواب الوطني: مصيلحي يستفزنا

الشارع السياسي

الأربعاء, 12 يناير 2011 13:11
كتب - محمود غلاب:


نزع مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية فتيل أزمة بين نواب الوطني بسبب قسوة د. علي مصيلحي وزير التضامن في رده علي أزمة البوتاجاز.. اتهم النائب محمد الصحيفي د. مصيلحي بالتهكم علي النواب ومخاطبتهم بلهجة لا تتفق مع سلطتهم في الرقابة علي الحكومة وحرية التعبير وطلب النائب من د. أحمد فتحي سرور رئيس المجلس الحفاظ علي كرامة النواب طبقاً لسلطته الدستورية.
وقال النائب: إن الوزير كان مستفزاً في رده علي أزمة البوتاجاز التي ضربت كل بيت

مصري، وتصدي د. مفيد شهاب للرد وتهدئة الأجواء.. وقال: إن وزير التضامن كان يجيب علي طلبات إحاطة حول أزمة البوتاجاز كان فيها نوع من النقد اللاذع لبعض الممارسات ومشاكل توزيع الأنابيب، ونفي تهكم الوزير علي النواب، ولكن كان هناك انفعال من الوزير قد يحدث من بعض النواب.
وقال: إن الحكومة استمعت إلي النواب وقالوا كلاماً يحمل القسوة والنقد وتقبلتها الحكومة بصدر رحب حرصاً
علي المصالح العامة.
أضاف شهاب أن الوزارة لا تضيق بأي نقد وتحرص علي الرد الموضوعي، وقال: إن الحكومة بكافة وزرائها حريصة علي العلاقة الطيبة والتعاون الكامل مع مجلس الشعب ولا يمكن أن يكون هناك تهكم من الوزراء علي النواب وتقدر حرصهم علي أداء واجبهم.
وكان وزير التضامن قد نفي وجود أي تقصير من الوزارة في أداء دورها في حل مشكلة نقص أنابيب البوتاجاز واتهم بعض النواب بالسعي لإعادة فتح المستودعات المخالفة التي تغلقها الوزارة، كما قال وزير التضامن: إنه تلقي خطابات شكر من المجالس المحلية في دوائر النواب الذين يشتكون من نقص أنابيب البوتاجاز وتضمنت الخطبات توافر الأنابيب.

أهم الاخبار