الوطني‮ ‬يستغل الصحف القومية في‮ ‬الدعاية لنفسه وطرح برنامجه الانتخابي

الشارع السياسي

الجمعة, 12 نوفمبر 2010 18:41
أحمد مطاوع

 

في مخالفة صريحة لقرارات اللجنة العليا للانتخابات التي تقضي بعدم استخدام إعلام الدولة في الدعاية لأي حزبٍ من الأحزاب استغل الحزب الوطني أمس الصحف القومية في الدعاية لنفسه

وطرح برنامجه لانتخابات الشعب المقبلة حيث تصدرت العناوين الرئيسية للصحف الأربعة (الأهرام والأخبار والجمهورية وروزاليوسف)، بالإضافة إلي العديد من الصفحات الداخلية وأبرزت هذه الصحف

كلمة الرئىس مبارك (رئيس الحزب الوطني) التي دارت حول توفير أربعة ملايين فرصة عمل وزيادة تدفقات الاستثمار وطريق الصعيد - البحر الأحمر رغم أن
الدولة تعاني من أزمة طاحنة في البطالة التي أصبحت تؤرق كل بيت مصري وإلغاء ازدواج الطريق المذكور بعد تولي رشيد محمد رشيد الإشراف علي وزارة الاستثمار.

وأعلن جمال مبارك أمين سياسات الوطني عن تخصيص (تريليونى جنيه) لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين ومحاربة الفساد وجاءت كلماته في عبارات فضفاضة ومطاطة وكأنه لا يعلم أن الفساد الذي استشري في البلاد سببه الحزب الوطني

نفسه.. يأتي ذلك علي صدر صفحاتنا القومية بينما رفضت اللجنة العليا إعلانات الوفد بالتليفزيون ويبقي التساؤل الرئيسى: هل عجز الحزب الوطني عن شراء مساحات إعلانية مدفوعة الأجر للإعلان عن برنامجه وهو الحزب الذي يضم مجموعة كبيرة من رجال الأعمال؟ وإذا كانت هذه الصحف المبجلة قد خصصت للحزب الوطني كل هذه المساحات، فهل توافق علي تخصيص مساحات مماثلة للأحزاب الأخري لعرض برامجها ضماناً لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص؟

وإذا كان الوطني قد تقدم بشكوي ضد برنامج العاشرة مساء الذي تقدمه الإعلامية مني الشاذلي فهل تتقدم أحزاب المعارضة بشكوي مماثلة للجنة العليا عما حدث في الصحف القومية بالأمس؟

أهم الاخبار