رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجماعة الإسلامية تنسحب من "التحالف"

الشارع السياسي

السبت, 15 أكتوبر 2011 11:35

القاهرة - أ ش أ

أعلنت الجماعة الإسلامية، في بيان الليلة الماضية، أنها قررت الانسحاب رسميا من "التحالف الديمقراطي من أجل مصر" اعتراضا على النسبة التي تم تخصيصها لهم في القوائم الانتخابية، وترتيب أسماء المرشحين الممثلين لهم في القوائم.

وقال محمد حسان المتحدث الإعلامي للجماعة وذراعها السياسي (حزب البناء  والتنمية) إن أسباب الانسحاب متعلقة بالنسبة أو العدد الذي سيعطى للجماعة، وكذلك الترتيب على القوائم.وتابع :"أن الجماعة

كانت تتكلم عن 150 مرشحا في التحالف وصلت إلى 70 أو 80 فقط وقبلت الجماعة انطلاقا من أن ذلك أفضل من أجل الاستمرار..إلا أننا فوجئنا بالحديث عن 20 مرشحا فقط، إضافة إلى الترتيب الذي لا نرضى عنه".

وعن الحديث عن عدم وجود رموز قوية من الجماعة ضمن المرشحين الذين قدمتهم، أوضح

حسان أنه لا يشترط أن ينتمي المرشحون الذين تتقدم بهم الجماعة إلى مجلس شورى الجماعة، فهم أناس معروفون ولهم وضعهم .. مؤكدا أن الجماعة تدعم كذلك مرشحين لهم وضعهم في مناطق نفوذهم، خاصة أن الفيصل في مناطق مثل الصعيد والقرى ليس أن يكون المرشح رمزا للجماعة، وإنما أن ينتمي إلى عائلات كبيرة ومعروفة.
وأضاف حسان "لم ندخل حتى الآن في مفاوضات مع أحد لتشكيل تحالفات أخرى، إلا أن هناك احتمالا للاتفاق مع بعض الأحزاب الإسلامية مثل "النور" لتشكيل تحالف جديد.
 

أهم الاخبار