رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .مظاهرة حاشدة "وسط البلد" تندد بـ"ماسبيرو"

اندلعت مساء اليوم الخميس مظاهرة حاشدة في ميدان طلعت حرب، انضم إليها نشطاء حقوقيون وممثلو احزاب وقوى سياسية، احتجاجا على مذبحة ماسبيرو الاحد الماضي.

وأشعل المتظاهرون الشموع ورفعوا الرايات السوداء احتجاجا على ضحايا المذبحة ورددوا هتافات معادية للمجلس العسكري .

وطالب المتظاهرون المجلس العسكري بتسليم السلطة في اقرب وقت الى ادارة مدنية والعودة الى الثكنات، وشددوا على ضرورة محاكمة أفراد الجيش المتورطين في المذبحة، كما طالبوا بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق في الاحداث، واعلان نتائجها امام الرأي العام .

وندد المتظاهرون بتغطية التليفزيون المصري للاحداث وطالبوا بإقالة أسامة هيكل وزير الاعلام وتقديم اعتذار رسمي لجموع الشعب المصري على ما وصفوه بالمهزلة التي ارتكبها التليفزيون.

وانطلقت دعوات من داخل الميدان تطالب بالاعتصام وعدم الانصراف، بينما قام متظاهرون بتشكيل حلقات يتوسطها الشموع وقرأوا الفاتحة جماعيا وبصوت عال على

أرواح الشهداء للرد على رفض بعض القوى وصف الشهداء بالضحايا.

وشهدت المظاهرة تغطية اعلامية من عدة قنوات محلية ودولية من بينها التليفزيون المصري الذي اعتمد على مراسل لتغطية الاحداث بدون كاميرا خوفا من ردود افعال غاضبة من المتظاهرين.

وتزايدت أعداد المتظاهرين بصورة كبيرة مما تسبب في صعوبة الحركة المرورية من وإلى ميدان طلعت حرب، بينما شهد ميدان التحرير تجمعات محدودة من المواطنين تبادلوا أطراف الحديث حول أحداث ماسبيرو.

وتدفقت سيارات الامن المركزي على المنطقة، ومن بينها مصفحة قادمة من وسط القاهرة باتجاه الميدان.

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=kQaqmOJWQcU