رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتنياهو يشكر طنطاوى على صفقة شاليط

الشارع السياسي

الخميس, 13 أكتوبر 2011 18:45
القدس- ا ف ب:

قالت رئاسة الوزراء الاسرائيلية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وجه الشكر لمصر اليوم الخميس لمساعدتها في إنجاح صفقة الافراج عن الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط.

وقالت رئاسة الوزراء إن نتنياهو اتصل برئيس المجلس العسكري الحاكم في مصر المشير حسين طنطاوي للإعراب عن امتنانه لصفقة الافراج عن الجندي شاليط مقابل الافراج عن اسرى فلسطينيين.
وقالت رئاسة الوزراء في بيان لها "وجه نتنياهو الشكر باسم دولة اسرائيل للدور المحوري الذي لعبته مصر في الصفقة لعودة الجندي الاسير جلعاد

شاليط".
وتابع البيان قائلا " لقد اثلجت مساعدتكم قلوب كافة المواطنين الاسرائيليين" متوجها بالحديث الى طنطاوي، معربا عن اعتراف الزعيم الاسرائيلي بالدور "المكثف" الذي بذلته مصر لاستكمال الاتفاق.
وكان قد تم الاعلان عن الاتفاق بشكل مفاجئ مساء الثلاثاء والذي ستفرج اسرائيل بمقتضاه عن 1027 سجينا فلسطينيا مقابل عودة شاليط الذي اختطفه مسلحون في غزة في 25 يونيو 2006.
وكانت مصر قد ساعدت الى جانب
المانيا في جولات المحادثات للتوسط للافراج عن الاسرى بين اسرائيل وحماس، غير ان المحادثات فشلت عدة مرات حول من هم الفلسطينيون الذين ستفرج عنهم اسرائيل والى اين يذهبون بعد الافراج عنهم؟
ومن المتوقع ان ينقل شاليط الى مصر الاربعاء بموجب الاتفاق النهائي بينما تطلق اسرائيل دفعة اولى تشمل 450 فلسطينيا على الاقل، وتطلق دفعة ثانية من 550 فلسطينيا في غضون شهرين.
وفي تلك الأثناء ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية ان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس المنفي خالد مشعل التقى في القاهرة مع رئيس الاستخبارات المصرية مراد موافي، الذي لعب دورا محوريا في إتمام صفقة تبادل الاسرى.

أهم الاخبار