رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استياء بين المرشحين لمجلسى الشعب والشورى بالإسكندرية

الشارع السياسي

الأربعاء, 12 أكتوبر 2011 20:13

الإسكندرية- أميرة عوض:

شهد اليوم الأول للقيد فى جداول انتخابات مجلسى الشعب والشورى اليوم الأربعاء 12 أكتوبر استياء بين المرشحين لغياب المعلومات من قبل الموظفين للمرشحين ولقيد فلول الحزب الوطنى فى الجداول الانتخابية وعلى رأسهم طلعت مصطفى عضو الحزب الوطنى المنحل .

ويقول عبد العزيز الشناوى منسق حملة رقابة بدون تمويل: "رؤساء اللجان وأغلب الموظفين يجهلون إجراء العملية الانتخابية على نحو يوحى بأن الانتخابات غير جدية ويوجد بها تعمد لإبطالها" .
وأشار إلى أن الموظفين لايعلمون هل سيتم  قبول الترشح يوم الجمعة القادم أم لا، كما لايوجد مكان لتلقى الطعون الانتخابية .
وأضاف الشناوى: "وجدنا اختزالا مفاجئا فى عدد المرشحين

فى جداول الترشح لمجلس الشورى، حيث أصبحت دائرة واحدة بدلا من اثنتين و6 كراسى بدلا من 12 كرسيا، كما أن نموذج رقم 2 ( ش ل ) المرفق فى أوراق الترشح نظام فردى لايوجد به مكان لإضافة اسم أى حزب وهو ما يثبت أن الاستماره تم طبعها قبل التعديل الجديد من قبل المجلس العسكرى.
وأشار إلى أنه مازالت الأحزاب تغيب عن الساحة، وأكد أن حزب الخضر المصرى انسحب من قوائم التحالف الديمقراطى لرفض الحزب أسلوب الدعاية الخطأ فى لصق اللافتات على
الجدران.
وقال كريم محروس أحد النشطاء السياسيين: "يوجد  العديد من المخلفات غير المبررة فى أسلوب التنظيم بالانتخابات كما يوجد تسجيل العديد من فلول الحزب الوطنى المنحل فى القوائم، ونود عدم أخذ أماكن لهؤلاء الفلول على حساب من يريد خدمة الشعب بأخذ مقعد ليس من حقه"، وأكد أن الفلول يسعون للوصول إلى كراسى المجلس من أجل المصالح الشخصية وليس لخدمة المجتمع .
وقال المستشار أحمد الجمل رئيس اللجنة الانتخابية بمجلس الشعب بمحكمة الحقنية بالمنشية إنه وصل عدد المرشحين لمجلس الشعب 92 مرشحا و8 مرشحين لمجلس الشورى.
وأكد أن الاقتراع سوف يكون يوم 28 نوفمبر القادم وأنه تم الإعلان أول أمس عن الأوراق الواجب استيفاؤها لتقديمها فى أول يوم وكان من ضمنها الورقة التى ادعى المرشحون أنها كانت غير مدرجة من ضمن الطلبات .

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=UkreBIvq9Vc

أهم الاخبار