رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.أسعد: فيديوهات العسكرى تحريض ضد الأقباط

استنكر المفكر القبطي جمال أسعد ما أذاعه المجلس العسكري خلال مؤتمره الصحفي الذي عقد مساء اليوم لتوضيح ملابسات أحداث الاشتباكات بين المتظاهرين الأقباط والجيش، وذلك بعد إذاعة المجلس فيديوهات تؤكد أن المتظاهرين قاموا ببدء الاعتداء علي الجنود وقاموا بإشعال سيارات المدنيين وإلقاء زجاجات المولتوف علي أفراد الجيش.

وقال أسعد إن إذاعة كليبات الفيديو هو تحريض ضد المتظاهرين الأقباط، وكان الأولى أن يترك العسكري تلك الفيديوهات لدي النائب العام أو جهات التحقيقات لاستكمال الكشف عن الحقيقة.

وأشار أسعد - فى مداخلة هاتفية علي فضائية الجزيرة مباشر مصر – إلى أن العسكري أراد أن يبرئ نفسه ويلقي بالمسؤولية بعيدا عنه، وذلك عن طريق إلقاء المسؤولية

على طرف ثالث، مؤكدا أن الأولى بالعسكري أن يعلن عن الطرف الثالث الذي ألقي عليه المسؤولية تحريا للمصداقية فى تصريحات أعضائه.

وشدد عضو مجلس الشعب السابق علي ضرورة أن يعلن العسكري عن نتائج التحقيقات بشفافية دون تدخل سياسي، مطالبا بالكشف عن أعداد القتلي من الجيش وذلك لتهدئة أهالي الشهداء من الأقباط بعدما يعرفون أن هناك قتلي من الجيش أيضا وأن الهجوم كان بالفعل مدبرا من مندسين من الخارج.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=hxwrycDAURU