رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إحالة بلاغ ضد عمر عفيفى إلى نيابة أمن الدولة

أحال النائب العام المستشار محمود عبد المجيد البلاغ المقدم من على إسماعيل المحامى ضد العقيد عمر عفيفى، إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق في البلاغ الذى يتهمه فيه بالخيانة العظمى وتحريضه المواطنين المصريين للثورة على المجلس العسكري عبر مقاطع من فيديو نشرت على شبكات التواصل الاجتماعى  لنشر الفوضى وعدم الاستقرار في البلاد.

وفور انتهاء المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد للنائب العام من فحص أوراق البلاغ المقدم الذى يحمل رقم9968 لسنة2011 بلاغات النائب العام والاستماع إلى أقوال مقدمه، رفع تقريرا به للنائب العام .

وعرض مقدم البلاغ بمخاطبة الإنتربول الدولي لإلقاء القبض على عفيفي وتسليمه للسلطات المصرية للتحقيق معه, مقررا أنه يعرف عفيفي منذ

30 سنة, حيث ارتكب جرائم ومخالفات مثبتة فى محاضر رسمية منذ أن كان طالبا بكلية الشرطة  ووزارة الداخلية إلى إحالته للتقاعد لتعدد جرائمه ومنها الرشوة واستغلال النفوذ.

وأشار إلى أن عفيفي يقوم بتحريض أتباعه، ويقوم بتوجيههم للقيام بثورة ضد المجلس العسكري، والتحريض على ارتكاب أفعال تخريبية ومن ضمنها الإضرار بالأمن والسلم الاجتماعي, ومنها دعم أتباعه بالأسلحة للاعتداء على رجال الأمن واحتلال المنشآت الحيوية وآخر هذه المحاولات اقتحام مقر السفارة الإسرائيلية.