رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.البدوى يطالب بحكومة "إنقاذ وطنى"

الشارع السياسي

الاثنين, 10 أكتوبر 2011 17:06
كتب- بسام رمضان:

طالب الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد بسرعة تشكيل حكومة إنقاذ وطنى لقيادة مصر فى هذه المرحلة العصيبة ,حتى إكتمال التحول الديمقراطى.

وقال البدوى: إننا  أمام انتخابات نيابية تنتهى فى 24 مارس، ثم دستور سيتم وضعه والاستفتاء عليه، ثم انتخاب رئيس جديد للبلاد، كما أن الحكومة الحالية عجزت عن مواجهة أمور كثيرة ولذلك لابد من تشكيل حكومة قوية قادرة على مواجهة التحديات.
وأكد البدوى فى مؤتمر صحفى عقده مساء اليوم الإثنين أن حزب الوفد أدان بالأمس الأحداث التى وقعت وسقط على أثرها شهداء مصريون ، مؤكدا ً أنها أحداث غريبة ً على الشعب المصرى

وروح ثورة 25 يناير  التى وحدت المصريين على قلب رجل واحد فى ميدان التحرير، وكان إخواننا المسيحيون يقومون بتبليغ التكبيرات ويحرسون صلوات المسلمين كما حرس المسلمون قداس الأحد.
وشدد البدوى على ان حدث ماسبيرو له دلالات وليس صدفة متهما ً أيادى داخلية وخارجية بأنها لاتريد لمصر الاستقرار،لأن  اللعب على وتر الفتنة الطائفية  هو أكثر ما يهدد امن واستقراروسلامة الوطن.
وطالب رئيس الوفد المجلس العسكرى بإصدار مرسوم بقانون بناء دور العبادة الموحد و قانون بتجريم التمييز بين المصريين على
أساس الدين أو الجنس ،كماطالب المجلس بتطبيق القانون على الجميع دون مهادنة أو تهاون أو تمييز وإلا سقطت هيبة الدولة المصرية.
وأكد أهمية إجراء الانتخابات بشكل سريع وفورى خاصة أن كل ما يحدث من محاولات لإثارة الفتن هى محاولات لإعاقة التحول الديمقراطى فى مصر ، كما أنها محاولات متعمدة ومدبرة من الداخل والخارج، مشيرا الى أن الحل الوحيد هو إجراء الانتخابات فى موعدها حتى يكون هناك ممثلون شرعيون وحقيقيون للشعب المصرى ،لتحقيق أهداف الثورة بتغيير النظام لأن ما حدث حتى الآن هو فقط إسقاط رأس النظام.
وجدد البدوى رفضه لمطالب البعض بالحماية الدولية للأقباط مؤكدا ً أن مصر دولة كبيرة وأغلبية الأقباط وكذلك حكماؤهم يرفضون هذا الأمر لأنهم مواطنون مصريون لا يقبلون أى تدخل خارجى فى شئون وطنهم .

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=ev4KT2prdnc

 

أهم الاخبار