رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.النقاش: الفلول نفذوا تهديدهم بأحداث ماسبيرو

فريدة النقاش
فريدة النقاش

اتهمت الكاتبة الصحفية فريدة النقاش رئيسة تحرير جريدة الأهالي فلول الحزب الوطني بأنهم هم من دبروا أحداث ماسبيروا أمس والتي شهدت اشتباكات عنيفة بين متظاهرين أقباط خرجوا فيما أطلقوا عليه "مسيرة الغضب القبطي" تعبيرا عن غضبهم واستيائهم من أحداث كنيسة الماريناب بأسوان ومطالبة للسلطة بتنفيذ كافة طلباتهم.

وربطت النقاش بين أحداث ماسبيرو وتهديدات فلول الوطني بقطع الطرق واقتحام مقرات الانتخابات في حال تنفيذ قانون الغدر وإقصائهم بعيدا عن الحياة السياسية والانتخابات البرلمانية المقبلة، على أساس أنهم كانوا جزءا من فساد النظام السابق، مؤكدة أنهم وراء تلك الأحداث ردا على قرار العزل الذي صدر بحقهم.

ووصفت النقاش - خلال مكالمة هاتفية على التليفزيون المصري -  أحداث ماسبيرو بأنها أخطر حدث شهدته مصر منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن، لافتة إلى تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية باستعدادها لحماية دور العبادة المسيحية في مصر، حيث أكدت النقاش أن هذا الأمر يعد مدخلا وفرصة لقوى خارجية عديدة لتنفيذ مصالحها وأهدافها داخل الوطن.
ودعت النقاش المسئولين لإصدار قانون دور العبادة الموحد على

أسس عادلة ومتساوية، مشيرة إلى أن كافة المشكلات التي حدثت منذ عام 1972 م وحتى الآن سببها أن دور العبادة القبطية عليها قيود شديدة جدا ليست فى البناء فقط وانما في إجراءات التجديد أيضا .
ويذكر أن هدد بعض أعضاء الحزب الوطني السابقين خلال مؤتمر عقد بنجع حمادي الأسبوع الماضي تحت عنوان "اتقي شر الصعيد إذا غضب" باحتلال المحافظات وقطع الطرق وإشعال الحرائق، رداً على إصدار قانون العزل، الذي قضى  بمنع قادة الوطني المنحل من المشاركة السياسية، حيث أكدوا أن الرضوخ لتلك التهديدات يعني الاستجابة لـ "البلطجة"، ودخول البلاد في نفق مظلم ودوامة من العنف تؤدي إلى الفوضى الشاملة والانهيار التام للدولة المصرية.

http://www.youtube.com/watch?v=wfuotXz3VqI