رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيلوباتير:"هنتظاهر لحد ما ناخد كل حقوقنا"

الشارع السياسي

السبت, 08 أكتوبر 2011 20:55

كتب– عبد الوهاب شعبان:

أكد القمص فيلوباتير جميل كاهن كنيسة العذراء بفيصل أن مسيرة الغضب النبيل التي ستخرج غدًا من دوران شبرا إلى ماسبيرو للتنديد بفض الاعتصام بالقوة موضحا أنها مسيرة لم ترها مصر من قبل.

وقال: إن أفضل تكريم للمصابين هو الحضور الكثيف للأقباط في هذه المظاهرة، لافتًا إلى أن الكنيسة ليست مكانا للهتاف، ووجه حديثه للأقباط بمطرانية شبرا مساء اليوم قائلاً: "ما صدقنا طلعنا بره الكنيسة ماترجعوناش تاني للتقوقع" .
وأضاف جميل أن الأقباط يقدمون التهنئة للقوات المسلحة المصرية بانتصار

أكتوبر المجيد.
وأشار إلى أن المتسببين في أحداث فض الاعتصام بالقوة مساء الثلاثاء الماضي عار على الجيش، موضحا أن اتحاد شباب ماسبيرو قدم بلاغات للنائب العام ضد المتورطين في فض الاعتصام بالقوة في مقدمتهم بلاغ رقم 544 باسم القمص متياس مانقريوس ضد اللواء إبراهيم الدماطي مساعد الشُرطة العسكرية وأردف قائلاً: "الأقباط مش هايسيبوا حقهم على الإطلاق" .
وأكد كاهن كنيسة العذراء أن الأقباط لن يستطيعوا
الحصول على حقوقهم إلا بتواجد المسلمين المعتدلين معهم، لافتًا إلى أن الأقباط أغلبية في هذا الوطن والأقلية هم الدخلاء غير المعتدلين.
وأوضح في رسالة للأقباط قائلاً: "أوعوا تفتكروا إن مسيرة بكرة نهاية انما هي بداية للخروج من جديد وهنفضل نطلع لحد ما ناخد كل حقوقنا .
ورفض جميل تصريحات بعض الأقباط التي تمنع الكهنة من الحديث في السياسة، مشيرًا إلى أنهم يتحدثون فقط في التوعية السياسية وقال لا تستجيبوا لدعوات المقاطعة اعتبارًا على أن الرهان في الانتخابات القادمة على المسلمين المعتدلين والأقباط.
واستطرد قائلاً: "لو مش هتستطيعوا تنجحوا اللي إنتوا عايزينه في الانتخابات المقبلة،  أكيد هتقدروا تكسروا اللي إنتوا عايزين تكسروه".

أهم الاخبار