رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرشحو الرئاسة: انتقال السلطة فى 20 إبريل

وضع مرشحو الرئاسة جدولاً زمنياً مقترحاً لنقل السلطة من المجلس العسكرى إلى سلطة مدنية، حيث نصّ البيان الذى أعلنه د.محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية نيابة عن باقي المرشحين على أن تبدأ انتخابات البرلمان فى 28 نوفمبر 2011 على 3 مراحل، ثم تليها انتخابات مجلس الشورى فى الفترة بين 5 يناير 2012 إلى 30 يناير 2012 على 3 مراحل بين كل مرحلة وأخرى 5 أيام.

كما اتفقوا على أن يفتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية 5 فبراير ويدعى المواطنون للتصويت أول أبريل وتجرى الإعادة بناء على الأصوات يوم 15 أبريل، ويسلم البلد للرئيس المنتخب وبسلطته الدستورية وفقا للإعلان الدستورى يوم 20 إبريل 2012، ويتم انتخاب لجنة الـ100 التى تتولى وضع الدستور فى الفترة من نهاية الانتخابات البرلمانية- الشعب والشورى- إلى فتح باب الترشيح للانتخابات الرئاسية.
فيما اقترح حازم صلاح أبو إسماعيل جدولا زمنيا آخر، بحيث يتم إجراء انتخابات مجلس الشعب المرحلة الأولى 5 نوفمبر

وعلى أن تجرى الإعادة يوم 11 نوفمبر، فيما تبدأ المرحلة الثانية يوم 16 نوفمبر والإعادة 22 نوفمبر، فى حين تبدأ المرحلة الثالثة فى 27 نوفمبر والإعادة 3 ديسمبر  .
كما اقترح أبو إسماعيل أن تتم انتخابات مجلس الشورى المرحلة الأولى فى 7 ديسمبر والإعادة 13 ديسمبر، وتبدأ المرحلة الثانية 18 ديسمبر والإعادة 24، بينما تبدأ المرحلة الثالثة فى 29 والإعادة فى 4 يناير، معربا عن أمله في إجراء الانتخابات الرئاسية يوم 19 يناير.
ومن جانبه علق العوا علي مغادرة عمرو موسى الاجتماع بأنه اعترض على إعلان موعد بجدول زمنى لإجراء الانتخابات البرلمانية بحيث تسبق الرئاسية.

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=BYuCvrp_Ef0