رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العوا: إطلاق الجاسوس يمس باستقلال القضاء

الشارع السياسي

الأربعاء, 05 أكتوبر 2011 09:45
القاهرة /أ ش أ/

انتقد د.محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أي تدخل في شئون مصر الداخلية .. مشيرا إلى تصريحات وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا ، الذي يزور مصر حاليا ، والتي صرح فيها بالتدخل غير المباشر من قبل بلاده للإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي والأمريكى الجنسية.

وقال العوا - خلال لقائه في برنامج "آخر كلام" مساء أمس الثلاثاء - "إن هذا الجاسوس الآن رهن تحقيقات النيابة وأي تدخل في هذا الوقت من شأنه المس باستقلال القضاء المصري".
وأبدى العوا موافقته على استبدال هذا الجاسوس بجميع الأسرى

المصريين في إسرائيل وأيضا بالشيخ عمر عبدالرحمن المعتقل في أمريكا ، معربا عن أسفه للحالة الصحية المتدهورة التي وصل إليها الشيخ عمر.
وعن قانون الغدر ، قال العوا "إن ملامح هذا القانون تفيد بأنه سيطبق على من يثبت عليه إفساد الحياة السياسية في مصر وسيتم منعه من الترشح، وهو ما يعد إفراغا للقانون عن محتواه والهدف منه حيث أن إثبات حالة الإفساد تتطلب حكم محكمة نهائي أو حكما بات
صادرا عن محكمة النقض، وهذا قد يستغرق عدة سنوات يستطيع خلالها المفسد خوض الحياة السياسية مرة أخرى أو مرات عديدة، هذا بالإضافة إلى أن كلمة إفساد كلمة واسعة تحمل في طياتها الكثير من المعاني، لذا ينبغى إعداد وتعريف واضح لمعنى الإفساد.
وفي نهاية حديثه ، دعا الدكتور العوا الدول العربية إلى السعي نحو امتلاك التكنولوجيا النووية السلمية، والعمل على إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل بمن فيهم إسرائيل والتخلص من كل أسلحتها النووية ، مع التأكيد أنه إذا رفضت إسرائيل التخلص من أسلحتها ، فإنه من حق الدول العربية أن تمتلك تلك الأسلحة التي تستطيع أن تدافع بها عن نفسها وتحقق التوازن تجاه الكيان الصهيوني.

أهم الاخبار