رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أندراوس: البابا "اخترع" تصريح الزواج

قال القمص أندراوس عزيز الذي تم تجريده من الكنيسة ثم حصل علي حكم قضائي "بالغاء قرار التجريد وما يترتب عليه من آثار" إن تصريح الزواج اختراع ظهر في عهد البابا شنودة

وليس له أصل في الكنيسة ولا في الكتاب المقدس انما أوجده البابا شنودة من أجل التحكم في حياة ومصائر الأقباط مشيرا الي أن البابا شنودة رأيه كان مختلفا تماما في كتاباته في مجلة مدارس الأحد قبل أن يصبح بطريركا.
وأضاف في حوار مع مجلة "آخر ساعة" أن البابا شنودة فسر الآية التي تحرم الزواج مرة أخرى الا لعلة الزنى كما يحب حتى يستطيع السيطرة علي كل الأمور بيده والدليل انه عندما كتب كتابه "شريعة الزوجة الواحدة" لم يذكر أن علة الزنى هي الوحيدة للتطليق.
وأشار إلى أن هناك الكثير من الأمور تحتاج إلى إصلاح في الكنيسة ومن ضمنها

مشكلة الزواج والطلاق التي افتعلها البابا شنودة ليؤكد نفوذه ويجعل سلطته هي الوحيدة ويمنع المسيحيين من اللجوء الي الدولة، ممثلة في المحاكم، وتصبح كل السلطات في يده وحده.
وطالب اندراوس البابا بترك منصبه لأنه تخلى عن سر من أسرار الكنيسة السبعة , وأن يذهب الي الدير خاصة أن وضع البابا غير قانوني دينيا لأنه كان أسقفا والأسقف لا يمكن أن يكون بطريركا فالبابا شنودة كان أسقف التعليم , والمفترض أن يأتي الأسقف من الرهبان وتم الخروج عن هذه القاعدة وهو الأمر الذي يحتاج الي مراجعة وتصحيح.