عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معركة "الجنة والشريعة" بين النور والعدل

اشتعلت المعركة الانتخابية مبكرا بين الأحزاب الجديدة التي أنشئت في أعقاب ثورة 25 يناير وقبل انطلاق انتخابات مجلس الشعب المقرر أن تبدأ في 27 نوفمبر المقبل.

انتشرت على شبكة الفيس بوك شعارات تلعب على الوتر الديني للحصول على تأييد الناخبين لمصلحة أحزاب التيار الديني، وفي نفس الوقت بدأت أحزاب أخرى في تحذير الناخبين من الانتخاب على أساس ديني مستغلة الأحداث التي تشهدها دول أخرى.

فقد رفع حزب النور السلفي شعار "حزب النور.. معا على طريق الجنة"، وهو ما أثار انتقادات من جانب عدد من النشطاء والمتابعين، وبدأوا يسخرون من الشعار بقولهم إنه لا يختلف كثيرا عن شعار الحزب الوطني الديمقراطي المنحل "من أجلك أنت"، وقال بعضهم إن حزب النور يلعب بنفس

الشعار وهو "الجنة من أجلك أنت" كي يكتسب تعاطف الناس.
على الجانب الآخر، أطلقت أحزاب أخرى مثل حزب العدل حملة تحذيرية مضادة حملت شعار "أفغانستان والصومال جماعات دينية يقتل بعضها بعضا"، "السودان رئيس يضحك على شعبه بالشريعة" والنتيجة "فقر، جوع،تخلف".
وحث الشعار الناخب بأن يكون "العدل هو الأمل" وأن يكون المثل المرجو له في مصر هو نموذج تركيا وماليزيا، ودعا الناخبين إلى عدم انتخاب "الفاسد" و"اللي هيفسد"، وهو الشعار الذي نشره حزب العدل في بني سويف.