رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المشير: إنهاء الطوارئ بأقرب وقت

الشارع السياسي

الاثنين, 03 أكتوبر 2011 16:19
كتب - عماد الدين مصطفي ووكالات الأنباء والمنيا - محمد حسين:

 أكد المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري أن الطوارئ سوف تنتهي في أقرب وقت، وأضاف ليس بيننا من يريد تطبيقها، وأشار خلال افتتاحه مشروعات جديدة بالمنيا، إلي ضرورة الحفاظ علي انجازات الثورة المجيدة وتضافر الجهود للنهوض بالمجتمع وتجاوز المرحلة الحالية.

وأوضح المشير طنطاوي أن الجيش والشعب سوف يقودان مصر إلي بر الأمان، وأشاد «طنطاوي» في الوقت ذاته بدور القوات المسلحة في انتصارات أكتوبر.
وافتتح «المشير» خلال الزيارة مشروع ازدواج الطريق الصحراوي الشرقي «القاهرة - أسيوط» في المنطقة الواقعة بين كمين الصفا بالمنيا حتي بني سويف بطول 150 كيلومترًا كما افتتح «طنطاوي» قسم الأورام بمستشفي القوات المسلحة بمدينة المنيا رافق المشير خلال الزيارة الدكتور عصام

شرف رئيس الوزراء و7 وزراء هم الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة والمهندس هشام قنديل وزير النقل، والدكتور فتحي البرادعي وزير الإسكان والمهندس حسن يونس وزير الكهرباء بالاضافة إلي محافظي المنيا وأسيوط وبني سويف.

من ناحية اخرى يصل ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكي اليوم إلي مصر ضمن جولة تهدف لتنشيط محادثات السلام بين فلسطين وإسرائيل اضافة إلي سعيه لعقد صفقة مع مصر من أجل الافراج عن الجاسوس الإسرائيلي إيلان جرابل مقابل زيادة المعونة الأمريكية لمصر!! وأكد بانيتا، لصحفيين علي متن الطائرة التي تقله إلي المنطقة، أنه سيعبر عن تقديره

للمجلس الأعلي للقوات المسلحة لتدخله الشهر الماضي خلال الهجمات التي استهدفت السفارة الإسرائيلية وسيشدد مجددا علي أهمية علاقات واشنطن العسكرية القديمة مع مصر.

وقال إنه سيحث أيضا المجلس العسكري علي المضي بخطط تنظيم الانتخابات التي ستضمن الحكم الديمقراطي حتي تتمكن مصر من المضي قدما نحو حكومة مدنية تمثل ارادة الشعب، وحذر وزير الدفاع الأمريكي إسرائيل من تزايد عزلتها في الشرق الأوسط وطالبها بضرورة تحسين علاقاتها مع دول المنطقة المحيطة وبخاصة مصر وتركيا، مؤكدا أن أمريكا ستسعي جاهدة لإصلاح علاقات إسرائيل بالدول التي كانت تعتبر شريكا وحليفا لها.

وأكدت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن بانيتا يعد صديقًا قويًا للدولة العبرية، وذلك لأنه كون صداقة قوية مع وزير الدفاع الإسرائيلي الحالي إيهود باراك وقت أن كان بانيتا يعمل في جهاز المخابرات الأمريكي. واضافت أن بانيتا سيحارب من أجل انقاذ إسرائيل في الفترة المقبلة من العزلة.
 

أهم الاخبار