رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسئول أممى يستبعد تهريب أموال رجال مبارك بالبريد

الشارع السياسي

الاثنين, 03 أكتوبر 2011 11:10
القاهرة - أ ش أ:

استبعد المنسق الإقليمي للاتحاد البريدي العالمي المكلف بالبلاد العربية نجيب بولعراس، حدوث عمليات تهريب لأموال الوزراء والمسئولين المصريين السابقين من خلال إرسال طرود بريدية خارج البلاد.

وأوضح بولعراس أن المسئولين المتورطين في قضايا الفساد وتهريب الأموال في البلدان العربية لم يكونوا بحاجة إلى تهريب أموالهم من خلال طرود بريدية لأنهم كانوا يستخدمون حصانتهم لتمرير حقائبهم دون الخضوع لعمليات تفتيش.
وأكد بولعراس أن الاتحاد البريدي العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة يلعب دورا مهما في منع محاولات غسيل الأموال من خلال البريد.
وأكد أن التحويلات المالية من خلال البريد تخضع لمراقبة البنوك المركزية في البلدان المعنية، مشيرا إلى أن

الاتحاد البريدي العالمي يشترط كذلك فتح أي طرد حال الاشتباه به.
ونوه بوجود تعاون بين الاتحاد والسلطات الأمنية ووزارات المالية وهيئات الجمارك لضبط حالات غسيل وتهريب الأموال على مستوى دول العالم، مشيرا إلى أن البريد يعالج أكثر من 6 مليارات طرد سنويا.
وأشار بولعراس إلى الاتحاد يلعب أيضا دورا مهما على الصعيد الإنساني، لافتا إلى مساعدة الشعب الياباني بعد الزلزال العنيف الذي ضرب اليابان مؤخرا حيث قامت المكاتب البريدية المتنقلة بإيصال المؤن إلى الأشخاص المعزولين في الأماكن المنكوبة.
أكد بولعراس أن الاتحاد يلعب دورا مهما في التحويلات المالية للمهاجرين وبين الشركات على مستوى العالم، وذلك من خلال عمليات آمنة وسريعة، مضيفا أن الاتحاد يملك خبرة هامة في هذا المجال كونه ثاني أقدم مؤسسة أممية في العالم حيث تم تأسيسه في عام 1874  في مدينة برن.
وأوضح بولعراس أن الاتحاد يسعى حاليا لتطبيق العديد من البرامج لمساعدة البلدان النامية من خلال إعادة هيكلة وإصلاح البريد العالمي حتى تستطيع مؤسساته أن تضمن الربحية والربط بين جميع أفراد العالم، منوها بتطوير الخدمات المالية من خلال
دفاتر التوفير والحوالات البريدية الداخلية والخارجية.
وقال إن إيرادات الاستثمار البريدية ارتفعت بنسبة 7ر13 % لتبلغ 2ر1مليار وحدة من حقوق السحب الخاصة، فيما يدر بريد الرسائل 40 % من الإيرادات البريدية في البلدان العربية، أما الطرود والخدمات فتساهم بنسبة 6 % من هذه الإيرادات.

 

أهم الاخبار