رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

25 فبراير.. نظر الطعن على صحة عضوية "حساسين"

الشارع السياسي

الجمعة, 29 يناير 2016 12:05
25 فبراير.. نظر الطعن على صحة عضوية حساسين
القاهرة _ بوابة الوفد

قررت محكمة النقض تحديد جلسة 25 فبراير المقبل لاستكمال نظر الطعن علي صحة عضوية النائب سعيد حساسين الفائز في انتخابات مجلس النواب عن دائرة كرداسة بمحافظة الجيزة.تقدم المحامي عصام الاسلامبولي وكيلاً عن مرشح مجلس النواب الخاسر عمرو عبدالرحمن طايع بطعن علي نتيجة انتخابات جولة الإعادة بدائرة كرداسة، يطالب فيه بطلان نتيجة الانتخابات بالدائرة والتي أسفرت عن خسارته وإعلان فوز النائب «حساسين» بعضوية مجلس النواب.

واستند مقدم الطعن علي صحة عضوية «حساسين» بالمجلس إلي

أن هناك أحكاماً قضائية نهائية في جرائم نصب وغش وتدليس في حق «حساسين» ما يفقده شروط الترشح لانتخابات مجلس النواب والمنصوص عليها في القانون.

كما قررت المحكمة أمس، تأجيل الطعن المقدم من المرشح الخاسر أحمد ناصر أحمد نصار علي نتيجة الانتخابات البرلمانية عن دائرة (منيا القمح) بمحافظة الشرقية لجلسة 26 مارس المقبل للاطلاع، اختصم الطاعن في دعواه رئيس اللجنة

العليا للانتخابات ووزير الداخلية ووزير العدل. كان المحامي مصطفي الشاذلي وكيل الطعن قد طالب بإلغاء قرار اللجنة العليا للانتخابات باستبعاد موكله من بين الفائزين وإعلان فوز كل من النائب خالد مشهور مرشح حزب «حماة وطن» والنائب صلاح عبدالبديع مستقبل وعبير تقبي. واستند «الشاذلي» في طعنه علي خطأ حدث أثناء فرز الأصوات نتيجة عملية ترتيب مغلوطة بالكشوف زعم انها تمت من قبل رئيس إحدي لجنتي قرية الجوديدة الفرعية التابعة لمركز منيا القمح. وأشار في مذكرة الطعن إلي ان الطاعن له 749 صوتاً صحيحاً سجلوا لآخر بالخطأ ما أثر علي النتيجة التي أعلنتها اللجنة.

Smiley face

أهم الاخبار