رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النجار: اجتماع العسكرى لم يتطرق لبند الثلث والثلثين

الشارع السياسي

السبت, 01 أكتوبر 2011 21:05
النجار: اجتماع العسكرى لم يتطرق لبند الثلث والثلثين
كتب– محمود فايد:

أكد د. مصطفي النجار - المتحدث الرسمي باسم حزب العدل - علي أن  اجتماع المجلس العسكري  اليوم مع القوى السياسية ورؤساء الأحزاب

لم يتطرق من قريب أو من بعيد فيما يخص تعديل بند قانون مجلس الشعب الذي يخص بثلث للفردي وثلثين للقائمة النسبية في الانتخابات البرلمانية المقبلة رغم مطالبات القوى السياسة بها.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة مساء اليوم السبت أن الاجتماع وافق فقط على تعديل المادة الخامسة

من القانون والتي تتيح الفرصة للحزبيين والمستقلين الترشح علي المقاعد الفردية مشيرا إلي أنه بالرغم من ذلك كا ن الاجتماع إيجابيا إلي حد كبير وتم التوافق على مطالبات عديدة للأحزاب بمنتهى الحرية والديمقراطية.

وأشار إلى أنه في نهاية اللقاء اتفق جميع رؤساء الأحزاب الحاضرين علي وضع وثيقة المبادئ الدستورية وضوابط لاختيار الجمعية التأسيسية يوقع عليها رؤساء

الأحزاب والقوى السياسية كوثيقة شرف يتعهد الجميع بالالتزام بما جاء بها أثناء اختيار الجمعية التأسيسية وإعداد مشروع دستور جديد للبلاد ولم يعترض عليها أحد بما فيهم الإخوان المسلمون والدعوة السلفية حتي لايتكرر ماحدث في المبادئ الحاكمة للدستور.

وتابع بأن  الفريق سامى عنان أكد لهم بأن المجلس العسكري لا يسعي لإطالة الفترة الانتقالية وأنه ملتزم بخارطة طريق واضحة ومحددة زمنيا لنقل السلطة بعد اختيار رئيس الجمهورية، علي أن يتم انعقاد مجلس الشعب المنتخب في النصف الثاني من شهر يناير 2012 بعد إعلان نتيجة الانتخابات لممارسة مهامه.

شاهد  الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=SlM-b5nH2aM

 

أهم الاخبار