رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبو الفتوح: لن أنتظر الرئاسة لحل مشاكل المعاقين

طالب العشرات من ذوى الاحتياجات الخاصة في الأقصر بكوتة للمعوقين في مجلس الشعب ووضع قوانين تمكنهم من المشاركة في الحياة السياسية وإنشاء مجلس أعلى لذوى الاحتياجات الخاصة يتولى إدارة شئون هذه الفئة من المجتمع والعمل على دمجهم في المجتمع .

فيما طالبت الجمعيات الأهلية بالاعتراف بلغة الإشارة وزيادة نسبة الـ 5% المقررة لذوى الاحتياجات الخاصة من نسبة العاملين في الدولة والقطاع الخاص .جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية مع ذوى الاحتياجات الخاصة وهيئات المجتمع المدني المعنية بهم في قاعة المؤتمرات الدولية بالأقصر مساء الجمعة .
حيث أكد " أبو الفتوح " أن الإعاقة ليست سببا يمنع الاستفادة من قدرات البشر، لأن الكثير منهم يملكون طاقات هائلة ورغبة في التحدي, مشيرا الى أن مبادرته ''سامعين صوتك'' لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة ليست لها علاقة بمشروعه السياسي وأنه سيستمر في العمل بهذا المشروع سواء وصل إلى منصب رئيس الجمهورية أم لا.
وعبر المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، عن أسفه للأوضاع المتردية التي وصلت إليها أحوال التعليم الخاص

في مصر، مضيفا :" ذوى الإعاقة السمعية في مصر يعانون من قلة عدد المترجمين في المدارس، والهيئات العامة مما يضيف عليهم عبء التواصل مع المجتمع وهذا واجب الدولة أن تضمن لهم وسائل الترجمة والتواصل".
وتعهد "ابوالفتوح" بتولية هذا الملف اهتمامه الأكبر وأن يعتبره مشروعا قوميا مستمرا سواء قدر له خدمة مصر من منصب الرئيس أو لم يتم ذلك، واختتم حديثه بأنه لن ينتظر انتخابه رئيسا للعمل على حل مشاكل ذوي الاحتياجات الخاصة،  مشيرا إلى انه سيبدأ في حل مشاكلهم من الآن عن طريق مخاطبة الحكومة لتوفير حلول عاجلة وفورية لكافة المشاكل والمطالب والمقترحات التي استمع إليها من ذوى الاحتياجات الخاصة والمهتمين بشئونهم من مؤسسات المجتمع المدني في الأقصر .