رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إخوان الدقهلية: لا يوجد سياسي بدون مرجعية

جانب من الندوة
جانب من الندوة

أوضح د.عبد الوهاب محمد أمين شباب حزب الحرية والعدالة بالدقهلية أن المرجعية تعني المصدر الأساسي الذي يمكن الرجوع والاحتكام إليه عند الالتباس في أمر ما, مضيفا أنه لا يوجد سياسي بدون مرجعية أو تحيز لرأي معين .

جاء ذلك خلال ندوة سياسية لأمانة الشباب بحزب الحرية والعدالة بالدقهلية مساء امس الخميس تحت عنوان " مفهوم الدولة المدنية والمرجعية الإسلامية " بمشاركة متميزة من جميع القوي السياسية بالمحافظة .
وتناول المهندس عمار فايد - عضو أمانة الشباب - مفهوم الدولة المدنية وذكر أنها تلك الدولة التي تقوم على مبدأ المواطنة, والتي تسودها المساواة بين المواطنين والعدالة في الحقوق بغض النظر عن الاختلاف في الدين أو الجنس, وتنتظم العلاقة فيها بين المواطنين علي أن يكون الدستور من وضع الشعب .
  أما عن المرجعية الإسلامية فأضاف محمود خضر - عضو أمانة الشباب بالحزب - أن الرسول في أمور الدنيا والدولة, لم يكن يتكلم بالحق الإلهي بل كان يؤمن بالكفاءات, فقد عين عمرو بن العاص في غزوة ذات السلاسل وكان لم يمر على إسلامه بضعة أيام, ولكنه وجده أكفأ من يقوم بهذه المهمة, وكان يتشاور مع الصحابة في كل المسائل ويعقد مجلس للمشاورة وفى بعض الأحيان كان يؤيد القرآن حكم صحابي ويرجحه على رأى الرسول صلي الله عليه وسلم .